18 أبريل 2024

الموسيقى كمحرك للتنمية المستدامة في المغرب : اختتم فعاليات المشروع

الموسيقى كمحرك للتنمية المستدامة في المغرب : اختتم فعاليات المشروع

اختتم فعاليات مشروع “الموسيقى كمحرك للتنمية المستدامة في المغرب” الذي أقامه مكتب اليونسكو للمغرب العربي ومؤسسة (أنيا) الثقافية من سنة 2019 إلى سنة 2022، بتنظيم سلسلة من الاحتفالات بمناسبة عيد الموسيقى وذلك أيام 21 و22 و23 يونيو الجاري.

وذكر بلاغ للمنظمين أمس السبت أنه تم في هذا السياق، تنظيم عرض لتقديم نتائج المشروع يوم 21 يونيو بالرباط بحضور سفير ألمانيا في المغرب، روبرت دولغر، والسيد عبد الإله عفيفي، الكاتب العام لوزارة الثقافة، وأعضاء مكتب اليونسكو للمغرب العربي، وممثلو العديد من المعاهد الثقافية، فضلا عن المهنيين والمؤسسات الأعضاء في هذا القطاع.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم تنظيم سلسلة من الحفلات الموسيقية في مقهى النهضة بحضور (سترانجر سوما) و(درعة ترايبز) وعبير العابد، ومختار كانيا، كما تم تنظيم ورشات عمل يومي 22 و23 يونيو الجاري لدعم مبادرات تنظيم المشاريع في قطاع الموسيقى المغربي، مع 16 مشروع مقاولاتي و 4 حاضنات و 5 مهنيين ذوي الخبرة.

ويساهم مشروع “الموسيقى كمحرك للتنمية المستدامة في المغرب” الذي تم بتمويل من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، ونظم بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، في تطوير سلسلة قيمة صناعة الموسيقى في المغرب.

ويهدف المشوع إلى تحسين أنظمة الحكامة في قطاع الموسيقى عن طريق تعزيز القدرات البشرية والمؤسسية والهياكل الأساسية الثقافية والأطر التنظيمية والقانونية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.