29 مارس 2024

شركة صينية تستعد لإنتاج هاتف ذكي بكاميرا طائرة

Maroc24 | تكنولوجيا |  
شركة صينية تستعد لإنتاج هاتف ذكي بكاميرا طائرة

افادت تقارير تقنية،أن شركة “BKK” المملوكة ل مجموعة فيفو” الصينية، وضعت براءة اختراع لهاتف ذكي يضم كاميرا طائرة شبيهة بـ”الدرون”، وهو ما سيتيح للمستخدمين أن يلتقطوا الصور من زوايا غير مسبوقة.

وبحسب موقع ” deccanherald”، فإن هذه الكاميرا الطائرة يمكنها أن تنفصل عن الهاتف الذكي وتحلق في الجو بكل سلالة من أجل التصوير.وعندما تحلق الطائرة في الجو، سيكون مستخدم الجهاز قادرا على النظر في الشاشة والتقاط الصور التي يريدها.وذكر المصدر أن هذا الابتكار سيتيح لمستخدمي الهواتف الذكية أن يخوضوا تجربة أكثر إبداعا في التصوير.

و في نفس السياق قامت الشركة بوضع براءة الاختراع لدى المكتب الدولي لحقوق الملكية الفكرية، وكان ذلك في ديسمبر الماضي.وشرحت براءة الاختراع كيف يمكن للشركة أن تزود الهاتف بكاميرا طائرة، وجعلها تعمل مثل “الدرون”.وستكون هذه الكاميرا مزودة ببطاريات، ومستشعري تصوير، وثلاثة مستشعرات بالأشعة تحت الحمراء، إلى جانب أربع مراوح.في غضون ذلك، سيجري تخصيص ما يشبه علبة صغيرة، لأجل حفظ هذه الكاميرا الطائرة المرفقة بالهاتف.

كما سيكون هذا الهاتف الذكي مزودا بعدسات كاميرا في الأمام والخلف، على خلاف باقي الأجهزة، ونكمن ميزته الكبرى في العدسة المحلقة على غرار الدرون. كما تستطيع هذه الكاميرا الطائرة أن تحلق بفضل المراوح الصغيرة التي زودت بها .


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.