28 مارس 2024

وفد هولندي مختص في دعم المقاولات المتوسطة والصغرى يزور مدينة طنجة

وفد هولندي مختص في دعم المقاولات المتوسطة والصغرى يزور مدينة طنجة

يزور مدينة طنجة حاليا وفد من الخبراء الهولنديين المختصين في دعم المقاولات المتوسطة والصغرى، في إطار انفتاح أرباب العمل المغاربة على التجارب والخبرات الدولية ، خاصة منها الأوروبية .

وأفاد بلاغ لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة ، اليوم الثلاثاء ، أنه في إطار الانفتاح على التجارب الدولية وتعزيز علاقات التعاون بين المغرب وهولاندا ، حل بمدينة البوغاز وفد يمثل برنامج الخبراء الهولندي PUM ، و ذلك بالتنسيق والشراكة مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب و اتحاد النساء المقاولات بالمغرب و جمعية المنطقة الصناعية لطنجة.

ويضم الوفد الهولندي تيد كريبيكس Ted Krebbeks ، المنسق الدولي لبرنامج PUM بالمغرب،و فيرا هويسمان Vera Huisman مسؤولة المشاريع بالبرنامج، و جمال الإدريسي مسؤول البرنامج الهولندي بالمغرب.

و بالمناسبة، قدم الوفد الهولاندي عرضا مستفيضا حول البرنامج الهولاندي وآليات استفادة المقاولات المتوسطة والصغرى المغربية منه ،و المساعدات و آليات المواكبة التي يقدمها الخبراء الهولنديون للمقاولات المعنية، والاستشارات في الجوانب القانونية والمالية والإدارية والتقنية للنهوض بالمقاولات المغربية المعنية ومواجهة التنافسية وتصدير المنتوجات على نطاق أوسع .

وقام الوفد الهولندي بزيارات ميدانية لبعض المقاولات، خاصة منها العاملة في قطاع النسيج والألبسة والخياطة، إضافة لمنصة مختصة في اللوجستيك و النقل الدولي.

ويشمل برنامج عمل الوفد الهولندي لجهة طنجة تطوان الحسيمة زيارة لحاضنة المقاولات بطنجة، وتنظيم ورشة عمل بمقر ملحقة الغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات بتطوان.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.