23 أبريل 2024

برلمانية تونسية تحصد جائزة «المرأة العربية المتميزة»

Maroc24 | مرأة |  
برلمانية تونسية تحصد جائزة «المرأة العربية المتميزة»

أعلنت هيئة المرأة العربية تكريم البرلمانية التونسية عبير موسي بجائزة المرأة العربية المتميزة في العمل البرلماني.

وقالت الدكتورة أميرة الشنواني أمينة سر مجلس أمناء هيئة المرأة العربية في تصريح صحافي، ان هذا التكريم لموسى جاء تقديرا لشجاعتها في الوقوف بوجه حملات التخويف والإرهاب وتغييب معايير احترام حرية التعبير وتشويه المسار الديموقراطي من طرف تيار النهضة في تونس عبر ممارسات العنف الجسدي والبلطجة ضد الأصوات الحرة والتي تطالب بالإصلاح.

وأضافت الشنواني، ان ما تعرضت له النائب عبير موسى من اعتداء صارخ هو انتهاك لكرامة كل النساء العربيات.

وطالبت القضاء التونسي بأن يمارس دوره عاجلا في رد الاعتبار لموسى ومعاقبة العناصر المسيئة لها تحت قبة البرلمان وبغض طرف من جهة رئيس البرلمان راشد الغنوشي.

واختتمت أمينة سر مجلس أمناء هيئة المرأة العربية، بأن وفدا برئاسة محمد الدليمي الأمين العام لهيئة المرأة العربية سيتوجه الى تونس بعد عيد الأضحى لتكريم عبير موسي بجائزة المرأة العربية المتميزة في العمل البرلماني بمقر مجلس النواب التونسي وسط احتفالية سيدعى لحضورها فعاليات نسائية وممثلون عن منظمات دولية حقوقية تعبيرا عن التضامن الفعال مع البرلمانية التي مارست حقها الدستوري في التعبير بأسلوب حضاري.

الجدير بالذكر ان جائزة المرأة العربية المتميزة تُعد أرفع جائزة عربية تقدم الى النساء العربيات المبدعات في حقول العمل المتنوعة، وقد انطلقت هذه الجائزة من رحاب جامعة الدول العربية منذ عام 2004م. برعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية .


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.