28 مارس 2024

افتتاح المعرض العالمي Viva Technology بمشاركة شركات مغربية ناشئة

افتتاح المعرض العالمي Viva Technology بمشاركة شركات مغربية ناشئة

افتتحت اليوم الأربعاء في باريس، النسخة السادسة من معرض Viva Technology، أحد أهم مواعيد التكنولوجيا في أوروبا، بمشاركة أكثر من 1500 شركة ناشئة من أزيد من 30 دولة، من بينها المغرب.

ويقام المعرض، وهو موعد عالمي للشركات الناشئة وقادة الابتكار، في مركز المعارض بورت دو فرساي على مدى ثلاثة أيام للمحترفين، ثم يوم السبت للجمهور العريض لاكتشاف أحدث التقنيات وعالم التكنولوجيا.

وعلى مساحة 45 ألف متر مربع، تحضر عدة مئات من الشركات الناشئة جنبا إلى جنب مع عمالقة العالم الرقمي ورواد الابتكار، مثل “غوغل”، “ميكروسوفت” أو حتى “ميتا”.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أوضح عثمان الفردوس نائب رئيس شركة “آي سيتي” الناشئة، أن هذه الشركة الناشئة المتخصصة في حلول “المدينة الذكية”، من خلال حلول ذكية مندمجة في مجال إدارة المدن (الإنارة العمومية، الصرف الصحي، الطرق، النفايات، الثقافة، وخدمات الترفيه)، تشارك في المعرض بهدف التعريف بنفسها على المستوى الدولي، وتطوير أعمالها وربط اتصالات جديدة مع مختلف المشاركين في هذه التجمع العالمي للتكنولوجيا والابتكار.

وأوضح السيد الفردوس أن حلول شركته الناشئة قد تم اعتمادها بالفعل في باريس، بينما أبدت بلديات أخرى في الولايات المتحدة أو في غيانا وجنوب فرنسا اهتماما كبيرا بهذه الابتكارات، مسجلا أن هذه حلول يمكن أن تكون “مفيدة للغاية” في المغرب لفتح سوق “المدينة الذكية” للسلطات المحلية، والتي، في السياق الحالي، تحتاج بشكل خاص إلى توفير المال وتعقب معداتها.

ويحجز “فيفا تيك” مكانة مرموقة على أجندة الأحداث التكنولوجية العالمية الكبرى، ومنذ إحداثه، يجمع الشركات الناشئة وقادة الابتكار والمستثمرين لتقديم أحدث الابتكارات الرقمية وتشجيع التعاون بين المجموعات الكبيرة والشركات الناشئة.

وبالنسبة لنسخة هذا العام، استقبل “فيفا تيك” العديد من المجموعات الكبيرة من حوالي 30 دولة، من قبيل “أودي”، “بينونس”، “ميكروسوفت”، “غوغل” و”سيلز فورس”، وعدد من الشركات العالمية العملاقة.

وستتم مناقشة العديد من المواضيع، مثل “ميافريس” ويب 3″ والعملات المشفرة والحلول البيئية والتنقل في المستقبل، بالإضافة إلى مستقبل العمل في أعقاب جائحة “كوفيد-19”.

كما وجه منظمو المعرض الدعوة للعديد من الشخصيات البارزة الدولية في هذا المجال، من أجل المشاركة في الندوات.

وسيكون المعرض، أيضا، فرصة لمكافأة أفضل الابتكارات، من خلال جائزة “نيكست يونيكورن” وجوائز “أفريكا تيك”. وتتوخى هذه النسخة السادسة تنظيم أكثر من 50 حدثا خارج مركز المعارض، في كل من باريس وبعض المقاطعات، حضوريا وافتراضيا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.