23 أبريل 2024

السعودية تصنف 8 أفراد و11 كيانا على قائمة الإرهاب

السعودية تصنف 8 أفراد و11 كيانا على قائمة الإرهاب

صنفت السعودية، ممثلة في رئاسة أمن الدولة، أمس الثلاثاء، 8 أفراد، و11 كيانا ، على “قائمة الإرهاب” لارتباطهم بأنشطة داعمة لميليشيا الحوثي الإرهابية، المدعومة من النظام الإيراني.

وبموجب نظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله، والآليات التنفيذية لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، واتساقا مع قرار مجلس الأمن رقم 1373 (2001)، فإنه يجب تجميد جميع الأصول التابعة لأسماء الأفراد والكيانات المصنفة، وعددها 19 اسما ، كما يحظر القيام بأي تعاملات مباشرة أو غير مباشرة مع تلك الأسماء أو لصالحها، من قبل المؤسسات المالية والمهن والأعمال غير المالية المحددة، وجميع الأشخاص الاعتباريين والطبيعيين.

ويأتي تصنيف أمن الدولة لهذه الكيانات والأفراد، استنادا لنظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله، وبما يتماشى مع قرار مجلس الأمن رقم 1373 (2001) والقرارات اللاحقة ذات الصلة، التي تستهدف من يقدمون الدعم للإرهابيين أو الأعمال الإرهابية، ويأتي ذلك إلحاقا لتصنيف ميليشيا الحوثي منظمة إرهابية، في البيان الصادر عن وزارة الداخلية بالسعودية .

وقال البيان إن السعودية عاقدة العزم، وستستمر بالعمل على وقف تأثير ميليشيا الحوثي الإرهابية، واستهداف أبرز الأفراد والكيانات الذين يقدمون الدعم المالي لها، ويتسببون في تأجيج العنف، وتعريض اليمن وشعبه ومصالحه للخطر، وما يترتب عليه من زعزعة استقرار المنطقة، وعرقلة الملاحة الدولية، وإطالة أمد المعاناة الإنسانية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.