19 أبريل 2024

التصنيف العالمي لكرة المضرب 2022 : ديوكوفيتش يخسر الصدارة لصالح دانييل ميدفيديف

Maroc24 | رياضة |  
التصنيف العالمي لكرة المضرب 2022 : ديوكوفيتش يخسر الصدارة لصالح دانييل ميدفيديف

حل دانييل ميدفيديف محل الصربي نوفاك ديوكوفيتش في صدارة التصنيف العالمي لكرة المضرب ، الصادر اليوم الاثنين ، وذلك قبل أسبوعين على انطلاق بطولة ويمبلدون، التي لن يسمح للاعب الروسي بالمشاركة فيها.

وتم تجريد ويمبلدون من نقاط التصنيف بسبب قرار نادي عموم إنجلترا منع لاعبي روسيا وبيلاروسيا من المشاركة في البطولة الكبرى المقامة على ملاعب عشبية ،وذلك على خلفية النزاع الروسي الاوكراني .

وبموجب هذا القرار سيكون بوسع ميدفيديف ( 26 سنة) بوسعه زيادة الفارق في الصدارة أمام ديوكوفيتش في نهاية البطولة لأن اللاعب الصربي هو حامل اللقب وسيخسر المزيد من نقاط التصنيف.

وتراجع ديوكوفيتش للمركز الثالث في التصنيف العالمي بينما تقدم الألماني ألكسندر زفيريف المصاب للمركز الثاني.

وهذه هي المرة الأولى منذ نونبر 2003 التي لم يظهر فيها أي من ديوكوفيتش أو رافائيل نادال أو روجر فيدرر أو آندي موراي في المركزين الأول والثاني في التصنيف.

وسيخسر ديوكوفيتش، بطل ويمبلدون ست مرات، 2000 نقطة في التصنيف حصل عليها حين فاز بلقب الرجال العام الماضي بينما سيخسر ميدفيديف والألماني زفيريف 180 نقطة فقط بعد خروجهما من الدور الرابع العام الماضي.

وسيغيب زفيريف الذي بلغ الدور قبل النهائي في رولان غاروس لعدة أسابيع بعد خضوعه لجراحة بسبب تمزق في أربطة الكاحل الأسبوع الماضي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.