28 مارس 2024

السيد مهدي بنسعيد يتباحث مع المدير العام المساعد للاتصالات والمعلومات في اليونيسكو

السيد مهدي بنسعيد يتباحث مع المدير العام المساعد للاتصالات والمعلومات في اليونيسكو

أجرى وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، مساء أمس الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع السيد توفيق الجلاصي، المدير العام المساعد للاتصالات والمعلومات في اليونيسكو، والذي يقوم بزيارة عمل إلى المغرب.

وذكر بلاغ للوزارة أن هذه المباحثات تمحورت حول تعزيز التعاون الثنائي الذي يجمع المملكة المغربية ومنظمة اليونيسكو، وبحث آليات العمل المشترك في عدد من المجالات، لاسيما الشق المتعلق بالاتصالات والمعلومات، حيث تطرق الجانبان إلى ضرورة وضع برنامج عمل بين المغرب واليونيسكو، يهم محاربة الأخبار الزائفة والتربية الإعلامية.

وفي هذا الصدد، يضيف البلاغ، أكد السيد بنسعيد، للمدير العام المساعد في اليونيسكو، عزم المملكة المغربية على الانخراط المسؤول في مختلف مشاريع اليونيسكو، الرامية إلى محاربة الأخبار الزائفة، في ظل ما يعيشه العالم اليوم، من تطور تكنولوجي ملحوظ، وطفرة في مجال الإعلام الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي.

وشدد على أن الوزارة تعتزم إطلاق عدد من المشاريع في هذا المجال، بشراكة مع عدد من المؤسسات الوطنية، وهيئات المجتمع المدني، الناشطة في مجال الإعلام، مشيرا إلى أن عدد من الهيئات والشركاء، وضعوا مقترحات مشاريع غنية تهدف إلى محاربة الأخبار الزائفة، وهو توجه الوزارة، دون المساس بحرية الرأي والتعبير المكفولة بمقتضى الدستور والاتفاقيات والمعاهدات الدولية.

من جانبه، عبر السيد الجلاصي، عن انخراط منظمة اليونيسكو، في مواكبة المغرب، عبر مشاريع هادفة، تروم حماية الصحافيات والصحافيين، أثناء ممارسة عملهم، والعمل على الحد من الأخبار الزائفة، والمشاركة في مشاريع التربية الإعلامية، مؤكدا بأن العمل مع المملكة سيكون مثمرا في هذا المجال، بالنظر إلى العزيمة المعبر عنها، والتجربة التي راكمها المغرب في مجال الإعلام.

وخلص البلاغ إلى أن الجانبين تباحثا بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم عمل المغرب ومنظمة اليونيسكو.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.