28 مارس 2024

أكادير : انطلاق برنامج مواكبة ودعم المقاولين الفلاحين الشباب بجهة سوس ماسة

Maroc24 | جهات |  
أكادير : انطلاق برنامج مواكبة ودعم المقاولين الفلاحين الشباب بجهة سوس ماسة

أعطيت، اليوم الثلاثاء بأكادير، انطلاقة برنامج مواكبة ودعم المقاولين الفلاحين الشباب بجهة سوس- ماسة، بمبادرة من المديرية الجهوية للاستشارة الفلاحية.

ويهدف هذا البرنامج، المنظم بشراكة مع المديرية الجهوية للفلاحة والغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة، إلى تشجيع ومواكبة المقاولين الفلاحين الشباب من خلال 15 ورشة تحسيسية ستغطي مختلف أقاليم الجهة.

وستتيح هذه الورشات التعرف على البرنامج الخاص بالجهة لمواكبة ودعم المقاولين الفلاحين الشباب، مع التركيز على فرص الاستثمار التي تتيحها الجهة بالإضافة إلى عروض “مجموعة القرض الفلاحي للمغرب” بغية المواكبة المالية لهذه الفئة.

وبالمناسبة، أكد رئيس الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة، يوسف الجبهة، على أهمية هذا البرنامج بالنظر إلى ما تزخر به الجهة من مؤهلات في القطاع الفلاحي تجعل منها أرضية خصبة للاستثمارات خاصة لدى الشباب، داعيا في هذا الصدد إلى انخراط الجميع في هذا الورش الذي يهدف إلى إدماج الشباب في عالم الشغل، خاصة وأن المخطط الفلاحي الجهوي الجديد جعل العنصر البشري في صلب اهتماماته وخصص لتطويره عددا من المشاريع والبرامج الموجهة لهذه الفئة.

وتكمن أهمية برنامج مواكبة ودعم المقاولين الفلاحين الشباب، الذي من المرتقب أن يشمل 2250 مستفيدا، في دعم هذه الفئة وخلق فرص للاستثمار الفلاحي سواء من الناحية التكوينية أو البحث عن الموارد المالية والدعم المادي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.