29 مارس 2024

فلسطين تندد بالاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى

فلسطين تندد بالاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى

قالت الرئاسة الفلسطينية ، اليوم الاثنين ، إن الاقتحامات اليومية للمتطرفين اليهود للمسجد الأقصى المبارك وباحاته ، أصبحت ” غزوا وليست زيارة ، وهي مرفوضة ومدانة “.

وأكد الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة ، في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) ، ضرورة الحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي القائم في المسجد الأقصى ، محذرا من أن ” استمرار هذا الغزو سيحول الصراع إلى حرب دينية لا تبقي ولا تذر “.

وشدد على أن محاولات إسرائيل لتغيير الواقع التاريخي والقانوني القائم، عبر تكريس تقسيمه الزماني على طريق تقسيمه مكانيا ، مرفوضة ومصيرها إلى الفشل.

ودعا أبو ردينة ، الإدارة الأمريكية إلى تحمل مسؤولياتها وإجبار إسرائيل على وقف تصعيدها واقتحامات المسجد الأقصى قبل فوات الأوان.

واعتبر أن استمرار ازدواجية المعايير الدولية وتجاهل قرارات الأمم المتحدة ، باتت تشكل غطاء وحماية للاقتحامات وللانتهاكات الإسرائيلية الصارخة للقانون الدولي ، وهو ما يشجع دولة الاحتلال على التمادي بجرائمها.

واقتحم مئات المستوطنين ، اليوم ، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة ، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي ، في ثاني أيام ما يسمى ” عيد نزول التوراة “.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.