28 مارس 2024

المدرسة الوطنية العليا للفنون بالدار البيضاء توقع شراكة مع المديرية الإقليمية

Maroc24 | جهات |  
المدرسة الوطنية العليا للفنون بالدار البيضاء توقع شراكة مع المديرية الإقليمية

جرى مؤخرا توقيع شراكتين بين المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بالدار البيضاء (ENSAM) من جهة، والمديريتين الإقليميتين لوزارة التربية الوطنية والرياضة لكل من عين الشق ومولاي رشيد من جهة أخرى، تتعلقان بمجالات التكوين والتأطير والتوجيه التربوي.

وتروم هاتين الاتفاقيتين، اللتين وقعهما مدير ENSAM بالدار البيضاء أحمد مشتشي، والمديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والرياضة عين الشق لطيفة لاماليف، والمدير الإقليمي للوزارة مولاي رشيد طارق أرسلاني، إضفاء الطابع المؤسساتي على التعاون بينهما، وتعزيزه بين المدرسة والمديريتين الإقليميتين التابعتين للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الدار البيضاء – سطات.

وبموجب اتفاقتي الشراكة (ثلاث سنوات)، تلتزم المديريتان، من بين أمور أخرى، وضع تحت تصرف المدرسة الفضاءات الضرورية لتنظيم دورات التكوين لفائدة الأطر التربوية، وكذلك تنظيم التظاهرات الثقافية والعلمية والفنية المخصصة للتلاميذ.

من جانبها تعمل المدرسة من خلال نواديها الطلابية، وفي إطار أنشطتها شبه الجامعية، على مساعدة التلاميذ على التعرف على التخصصات المختلفة للمؤسسة ومواكبتهتم في اختيار توجههم، علاوة على مساعدة التلاميذ على اكتساب المهارات اللازمة لتصميم وتصنيع وبرمجة الأشياء داخل “Fablab” الخاصة بها، مع تنظيم مسابقات في النماذج الأولية السريعة والروبوتات والترميز من خلال تعبئة شركائها والموارد الضررورية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.