19 أبريل 2024

المعرض الدولي للنشر والكتاب 2022 : مركز السياسات يعلن مشاركته في الدورة السابعة والعشرين

Maroc24 | جهات |  
المعرض الدولي للنشر والكتاب 2022 : مركز السياسات يعلن مشاركته في الدورة السابعة والعشرين

أعلن مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد عن مشاركته، للمرة الثانية على التوالي، في فعاليات المعرض الدولي للنشر والكتاب 2022، الذي تنعقد دورته الـ27 بالرباط ما بين 2 و13 يونيو الجاري.

وأوضح المركز، في بلاغ، أن هذه التظاهرة الثقافية البارزة ستمكنه من اللقاء بالجمهور العريض والتعريف بأعماله ومهامه، مبرزا أنه سيقوم بعرض مجموعة من إصداراته ومؤلفاته، وسيفتح باب الحوار بين الزوار وخبرائه البارزين وباحثيه، الذين سيكونون رهن إشارة أسئلتهم بشأن قضايا المستجدات الدولية طوال أيام المعرض.

وسجل المصدر ذاته أن المؤلفات المعروضة في رواق مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد تعالج مواضيع وقضايا متنوعة، إما ذات علاقة بالمغرب أو بالشؤون الجيوسياسية الإفريقية، مرورا بالديناميات المنظمة للعلاقات الدولية.

وتشمل هذه المؤلفات، على سبيل المثال، يضيف البلاغ، الرأسمال البشري والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في المغرب (2022)، والريادة النسائية في المغرب (2022)، وقمة الاتحاد الأوروبي-الاتحاد الإفريقي (2022)، والعولمة ونحن: الجنوب في خضم الاضطراب الكبير (2020)، وكذا مجلدات حوارات استراتيجية العشرة (منذ 2016).

يشار إلى أن مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد مجمع فكري مغربي يهدف إلى المساهمة في تقاسم المعارف وإثراء التفكير في التحديات الرئيسية بالنسبة للاقتصاد والعلاقات الدولية، على اعتبارها بالغة الأهمية بالنسبة للتنمية الاقتصادية في المغرب، وبشكل أوسع في القارة الإفريقية برمتها.

ويعتبر “مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد”، مركزا مغربيا للدراسات، مهمته الإسهام في تطوير السياسات العمومية الاقتصادية منها والاجتماعية والدولية التي تواجه المغرب وباقي الدول الإفريقية بصفتها جزءا لا يتجزأ من الجنوب الشامل.

ولبلوغ هذا الهدف، يجند “مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد” عددا من الباحثين المرموقين يسهم في نشر أعمالهم. ويستثمر في شبكة من الشركاء ينتمون لمناطق مختلفة من العالم. كما ينظم المركز على مر السنة سلسلة من اللقاءات، مختلفة المستويات، أهمها “المؤتمر الدولي للحوارات الأطلسية” و”المؤتمر الإفريقي السنوي للسلام والأمن”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.