29 مارس 2024

الرئيس التشادي يمنح المغربية بشرى حجيج وساما من درجة ضابط النظام الوطني

الرئيس التشادي يمنح المغربية بشرى حجيج وساما من درجة ضابط النظام الوطني

منح الرئيس التشادي ، محمد إدريس ديبي أتنو ، أمس الثلاثاء ، المغربية بشرى حجيج ، رئيسة الكونفيدرالية الإفريقية للكرة الطائرة ورئيسة الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة ، وسام ضابط النظام الوطني.

وذكرت الرئاسة التشادية على موقعها على الأنترنيت ، أن السيدة حجيج تسلمت هذا الوسام خلال استقبالها من قبل الرئيس التشادي ، وذلك اعترافا بجهودها ” لدعم الرياضة بتشاد والمساعدة على ترجمة اعلان رئيس البلاد المتعلق بتطوير الرياضة بتشاد “.

وأكدت الرئاسة التشادية أن الكونفيدرالية الإفريقية للكرة الطائرة ومن خلال رئيستها ، تلعب دورا هاما في تطوير الرياضة التشادية ، وخاصة رياضة كرة الطائرة ، مضيفة أن السيدة بشرى حجيج أعربت عن ثقتها في أن تشاد ستكتب صفحة جديدة في تاريخها الرياضي.

وأشارت السيدة حجيج التي أ عيد انتخابها مؤخرا نائبة لرئيس الاتحاد العربي للكرة الطائرة لولاية ثانية ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، إلى أن هذا اللقاء كان مناسبة لمناقشة مشاريع الكونفيدرالية الإفريقية للكرة الطائرة في إفريقيا وخاصة في تشاد.

وأضافت أنه تم التطرق أيضا خلال اللقاء ، للجهود المبذولة من قبل الكونفيدرالية الإفريقية لكرة الطائرة لتطوير اللعبة بتشاد وكذا الدعم الذي تقدمه الكونفيدرالية للنهوض برياضة كرة الطائرة.

وبالنسبة لوزير الشباب والرياضة التشادي ، محمود علي سعيد ، فإن هذا اللقاء الذي أعقب منح السيدة حجيج الوسام ، يشكل إشارة قوية تبعث على التفاؤل بشأن مستقبل الرياضة بتشاد.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.