25 أبريل 2024

برلمانيون بيروفيون يدعون حكومة بلادهم إلى تصحيح قرارها (غير المسؤول) بالاعتراف ب كيان وهمي

برلمانيون بيروفيون يدعون حكومة بلادهم إلى تصحيح قرارها (غير المسؤول) بالاعتراف ب كيان وهمي

دعا مجموعة من أعضاء الكونغرس البيروفي حكومة الرئيس، بيدرو كاستيو، إلى التراجع عن قرارها السياسي “غير المسؤول” بإقامة علاقات ديبلوماسية مع “كيان وهمي” غير معترف به من قبل الأمم المتحدة.

وذكرت وسائل إعلام بيروفية أنه، خلال جلسة لجنة العلاقات الخارجية بالكونغرس، التي يرأسها البرلماني إرنستو بوستامانتي، دعا عدد من البرلمانيين المنتمين لمختلف التشكيلات السياسية حكومة بلادهم إلى العمل على إعادة النظر في قرارها الاعتراف ب”الجمهورية الصحراوية” الوهمية.

واعتبروا خلال الجلسة التي مثل أمامها وزير الخارجية، سيسار لاندا أرويو للحديث عن السياسة الخارجية البيروفية، أن الخطوة التي أقدمت عليها البلاد “غير مسؤولة من شأنها أن تؤثر على المصداقية الدولية للبيرو كدولة جادة ذات تقاليد عظيمة على مستوى القانون الدولي”.

وإلى جانب بوستامانتي، دعا أعضاء آخرون من الكونغرس ويتعلق الأمر على الخصوص، بجيسيكا أموروز دولانتو و خورخي مورانتي فيغاري وخوان كارلوس ليزارزابورو، حكومة بلادهم إلى التراجع عن قرارها إقامة علاقات ديبلوماسية مع كيان لا وجود له أصلا على أرض الواقع ولا تعترف به الأمم المتحدة كدولة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.