25 أبريل 2024

غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالدار البيضاء تستقبل وفدا فيتناميا لبحث فرص التعاون

غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالدار البيضاء تستقبل وفدا فيتناميا لبحث فرص التعاون

استقبل السيد حسان بركاني رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء- سطات اليوم الثلاثاء بمقر الغرفة بالعاصمة الاقتصادية السيد ترام كوك خانك نائب وزير الصناعة والتجارة لدولة الفيتنام، الذي جاء على رأس وفد هام.

وعلى إثر جلسة مغلقة بين الطرفين، أكد السيد بركاني في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الزيارة تأتي تثمينا للعلاقة الاقتصادية القائمة بين رجال الأعمال بالبلدين، والتي سبق أن توجت في سنة 2018 بالدار البيضاء بإبرام اتفاقية تعاون بينهما.

وأضاف أنها فرصة سانحة أمام رجال الأعمال المغاربة لاستكشاف الفرص المتاحة لدى هذه الدولة الآسيوية، التي يتطلع رجال أعمالها إلى الاستثمار بالمغرب في الوقت الذي يتجه فيه الجميع نحو السوق الإفريقية.

وأشار الى أن رجال الأعمال الفيتناميين أضحوا يدركون مليا مكانة الموقع الاستراتيجي التي يحظى به المغرب باعتباره بوابة نحو إفريقيا وأوروبا، فضلا عن كونه ينعم بالاستقرار، مما يسمح بربط شراكات قوية مع رجال الأعمال المغاربة في مختلف القطاعات الواعدة.

ومن بين القطاعات التي تحظى باهتمام الفاعلين الاقتصادين لدولة الفيتنام هناك الصناعة والفوسفاط والأمونياك وقطع غيار السيارات، والصناعات الثقيلة إلى جانب الفلاحة.

وهذا سيدفع، حسب السيد بركاني، إلى اقتراح لجينات بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء- سطات والسفارة الفيتنامية بالمغرب للتباحث حول القطاعات ذات الأولوية التي يمكن مباشرتها.

وتميز هذا اللقاء، الذي حضره على الخصوص ممثلون عن القطاعات التابعة لهذه الوزارة الفيتنامية، خاصة قطاعا الفوسفاط والمواد الكيماوية، بعرض شريط وثائقي حول المغرب وما يزخر به من مؤهلات وإمكانات يمكن اكتشافها واستثمارها في مجالاتها المتنوعة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.