16 أبريل 2024

مجموعة بريد المغرب توقع مذكرتي تفاهم مع البريد التونسي والموريتاني

مجموعة بريد المغرب توقع مذكرتي تفاهم مع البريد التونسي والموريتاني

أبرمت مجموعة بريد المغرب، مؤخرا، مذكرتي تفاهم مع كل من البريد التونسي، وبريد موريتانيا، لتعزيز علاقات التعاون بين المؤسسات الثلاث في مختلف المجالات المرتبطة بقطاع البريد.

وذكرت مجموعة بريد المغرب، في بلاغ لها، أنه تم التوقيع على المذكرتين بالموازاة مع  انعقاد الدورة 11 للمنتدى البريدي الإفريقي، يومي 27 و28 ماي الجاري، بمراكش، حول موضوع “البريد الإفريقي في مواجهة التحولات العالمية الكبرى”.

وأوضح المصدر ذاته، أن “الاتفاقيتين تندرجان  في إطار العلاقات التاريخية والأخوية الوثيقة التي تجمع المملكة المغربية مع هاتين الدولتين الشقيقتين والصديقتين بمنطقتنا. كما أنها تعكس الجهود المبذولة منذ سنوات من أجل تطوير قطاع البريد الإفريقي وتعزيز التعاون جنوب – جنوب”.

وأضاف أن بريد المغرب  اتفق، في هذا الصدد، مع شريكيه التونسي والموريتاني على تضافر الجهود من أجل تحديد وتفعيل أفضل الحلول الموجهة لتوطيد علاقاتهم الاستراتيجية في مختلف محاور التعاون المتعلقة بقطاع البريد، مبرزا أن الأمر يتعلق،  أيضا، بتطوير خدمات جديدة، وتبادل التجارب والمهارات في مجالات الخدمات المالية والبريد الرقمي وخدمات التوزيع، فصلا عن خدمات البريد الدولي السريع.

وأشار إلى أنه فضلا عن إبرام اتفاقات ثنائية، يعمل بريد المغرب على تعزيز وتحسين التعاون مع شركائه من خلال مشاركته الفعالة في مختلف التظاهرات والأوراش التي تنظمها الهيئات الدولية بحكم عضويته، خاصة الاتحاد البريدي العالمي (UPU) والاتحاد البريدي الإفريقي (UPAP) واللجنة العربية الدائمة للبريد (CAPP) والاتحاد البريدي الأورومتوسطي (PUMed). كما توفر المجموعة  الدعم للأنشطة التقنية لهذه المنظمات لفائدة بلدان أخرى، خاصة البلدان الإفريقية، حيث تضطلع المجموعة بإنجاز مهام الدعم والتكوين، بشكل دوري.

يذكر أن بريد المغرب شارك كمساند  رسمي للدورة 11 للمنتدى البريدي الإفريقي، وهو الحدث الدولي الذي عرف حضور 300 مندوب مثلوا حوالي 40 بلدا، من بينهم ممثلون عن 30 هيئة بريد إفريقية. وناقشت هذه الدورة آفاق تنمية الأنشطة البريدية في إفريقيا ما بعد كوفيد.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.