25 أبريل 2024

الرشيدية تحتضن قافلة طبية لجراحة المياه البيضاء

Maroc24 | جهات |  
الرشيدية تحتضن قافلة طبية لجراحة المياه البيضاء

احتضن مستشفى الأمير سلطان بن عبد العزيز لطب العيون بالرشيدية، خلال الفترة من 24 إلى 29 ماي الجاري، قافلة طبية لجراحة المياه البيضاء لفائدة سكان عدة جماعات ترابية بالإقليم.

وتم تنظيم هذه المبادرة من قبل “الجمعية المغربية لأطباء العيون بلا حدود” بشراكة مع المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بالرشيدية، وبتنسيق مع المجلس الإقليمي وجمعية تيسير.

وتأتي هذه القافلة في إطار الجهود التي تبذلها مختلف الفاعلين المعنيين من أجل تحسين الخدمات الصحية على مستوى الإقليم، وضمان ولوج جميع المواطنين إلى الخدمات الطبية.

وقال عبد الله أمازوزي، الأستاذ بكلية الطب بالرباط، إن هذه المبادرة استهدفت 300 مريض من مختلف الجماعات الترابية بإقليم الرشيدية، موضحا أنها تركز بشكل أساسي على جراحة المياه البيضاء.

وأضاف أمازوزي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المرضى خضعوا للفحوصات الطبية الضرورية والتحاليل البيولوجية قبل إجراء عمليات جراحة المياه البيضاء التي استخدمت فيها أجهزة حديثة.

وأشار إلى أن هذه القافلة مكنت من تقليص عدد المرضى المصابين بهذا المرض المسجلين على لائحة الانتظار بمستشفى الأمير سلطان بن عبد العزيز لطب وجراحة العيون.

وذكر أنه تمت تعبئة طاقم من الأطباء والممرضات والأطر الإدارية في إطار هذه القافلة التي ساهمت في تقريب الخدمات الصحية من السكان، لا سيما المنحدرين من المناطق القروية بإقليم الرشيدية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.