20 أبريل 2024

سباق ربيع تازة الدولي 2022 : فوز هشام سيكيني وفتيحة أسميد بلقب النسخة الثالثة

Maroc24 | رياضة |  
سباق ربيع تازة الدولي 2022 : فوز هشام سيكيني وفتيحة أسميد بلقب النسخة الثالثة

عادت المرتبة الأولى لسباق “ربيع تازة” الدولي بنسخته الثالثة، الذي جرى أمس الأحد على مسافة 10 كلم، في فئة الذكور إلى العداء هشام سيكيني، بينما تصدرت في فئة الإناث العداءة فتيحة أسميد.

وبالرغم من صعوبة المضمار، قطع هشام سيكيني، من نادي أشبال تامدة ازيلال، مسافة السباق في ظرف 29 دقيقة و3 ثوان، متفوقا بالسرعة النهائية على هشام أمغار صاحب المركز الثاني بتوقيت 29 دقيقة و4 ثوان، ثم جمال حيطران الذي حل ثالثا.

وأكد هشام سيكيني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، أن التظاهرة كانت بالمستوى العالي من التنظيم، وكانت مناسبة للاستعداد لسباقات نصف المارطون والمارطون في ىخر السنة، وذلك بعدما عمل على تغيير التخصص الذي كان يشارك به سابقا ألا وهو 3000 متر موانع.

وأضاف أن السباق تميز بمنافسة قوية من جميع العدائين القادمين من مختلف مناطق المغرب ما منح للفوز طعما خاصا، موضحا أنه استطاع حسم السباق معتمدا على السرعة في الأمتار الأخيرة.

أما في فئة الإناث، فقد تفوقت العداءة فتيحة أسميد، من نادي الأمل الرياضي الصويري، بحلولها في المركز الأول بتوقيت 34 دقيقة و49 ثانية، أمام منافستها حنان بوعكاد صاحبة المرتبة الثانية، وسناء اشهبار التي حلت بالمرتبة الثالثة.

وعبرت فتيحة أسميد في تصريحها للوكالة، عن سعادتها بالفوز بالمرتبة الأولى رغم بعض الصعوبات التي ميزته كالحرارة المنخفضة، مبرزة أن السباق يدخل في إطار استعداداتها للموسم الحالي. وسجلت الندية التي عرفها السباق من قبل المنافسات.

وشارك حوالي 1500 عداء وعداءة، محترفين وهواة، في مختلف الفئات المبرمجة خلال هذه الدورة، والمنظمة من جمعية رياضة وصداقة لألعاب القوى بشراكة مع عمالة تازة ومجلس جهة فاس مكناس والمجلس الإقليمي لتازة وجماعة تازة.

وأكد عزالدين بنور، رئيس جمعية رياضة وصداقة لألعاب القوى بتازة، أن تنظيم السباق كان ناجحا بفضل المشاركة المكثفة للعدائين المغاربة وللحضور المتميز للجمهور، مثمنا الدعم الكبير الذي قدمه الشركاء والسلطات الإقليمية والمحلية لتنظيم التظاهرة في أفضل الظروف.

ويروم المنظمون من خلال تنظيم سباق ربيع تازة الدولي لمسافة 10 كيلومترات بشكل عام المساهمة في اشعاع المدينة، وترسيخ ثقافة رياضية لدى الناشئة وهو ما تعكسه المشاركة المكثفة للأسر رفقة الأبناء.

يذكر أن فعاليات هذه التظاهرة جرت على مدى يومي السبت والأحد 28 و29 ماي، بتنظيم سباقات خاصة بفئات الأطفال والهواة والعائلات وفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، وهو ما مكن شريحة واسعة من التازيين من التعرف على هذه الرياضة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.