29 مارس 2024

الرئاسة الفلسطينية : القدس الشرقية ستبقى العاصمة الأبدية لدولة فلسطين

الرئاسة الفلسطينية : القدس الشرقية ستبقى العاصمة الأبدية لدولة فلسطين

أكدت الرئاسة الفلسطينية ، اليوم الأحد ، أن مدينة القدس الشرقية ستبقى العاصمة الأبدية لدولة فلسطين ، حسب قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية ، نبيل أبو ردينة ، ردا على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت ، التي ادعى فيها ” أن القدس ستبقى مدينة موحدة “، إن ” مدينة القدس الشرقية بمقدساتها الإسلامية والمسيحية ، ستبقى العاصمة الأبدية لدولة فلسطين ، حسب قرارات الشرعية الدولية ، والقانون الدولي “.

وأضاف أبو ردينة أن ” هذه التصريحات الإسرائيلية لن تعطي الشرعية للاحتلال على مدينة القدس ، وأن الاحتلال إلى زوال “.

وأكد أنه ” لا يمكن تحقيق الأمن والاستقرار في منطقتنا ، ما دامت إسرائيل تواصل حربها على شعبنا وأرضه ومقدساته ، وتتعامل كدولة فوق القانون ، وترفض قرارات الشرعية الدولية والأسس التي قامت عليها عملية السلام ، ولا تلتزم بها “.

وشدد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية ، على أن الطريق الوحيد لتحقيق الاستقرار والسلام الدائم يمر عبر تلبية الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية.

وطالب المجتمع الدولي ، خاصة الإدارة الأمريكية بتحمل مسؤولياتهم ، لوقف الانتهاكات الإسرائيلية ، والكف عن التعامل بازدواجية.

وختم أبو ردينة بالقول ، إن ” القدس بمقدساتها ليست للبيع ، وأن السلام لن يكون بأي ثمن “.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.