18 أبريل 2024

المغرب وسورينام يبحثان سبل تعزيز التعاون في مجالي الفلاحة والصيد البحري (صور)

المغرب وسورينام يبحثان سبل تعزيز التعاون في مجالي الفلاحة والصيد البحري (صور)

شكلت آفاق تطوير التعاون الثنائي في مجالي الفلاحة والصيد البحري محور المباحثات التي أجراها، اليوم الأربعاء بالرباط، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد محمد صديقي، مع وزير الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والتعاون لجمهورية سورينام، ألبرت رمدين.

وأبرز السيد ألبرت رمدين، في تصريح للصحافة عقب هذه المحادثات، تقارب وجهات نظر البلدين للمضي قدما نحو تعزيز التعاون في مجالي الفلاحة والصيد البحري، لا سيما من خلال تبادل التجارب والخبرات.

وقال .. “نحن على يقين من أننا سنعمل بشكل مشترك على تطوير خارطة طريق لبرنامج عمل عملي حتى نتمكن من تحقيق نتيجة ملموسة”.

وأعرب عن الأمل في “أن نتمكن، بمجرد وضع خارطة الطريق هاته، من تشجيع القطاع الخاص على الانخراط أيض ا في مجال التنمية الفلاحية”.

من جانبه، أكد السيد صديقي أن المباحثات تمحورت حول سبل تعزيز التعاون والتبادل في قطاعي الفلاحة والصيد البحري، مشيرا إلى أنه تم وضع جدول أعمال للالتقاء بوزير الفلاحة بسورينام.

وفي هذا الصدد، أشار الوزير إلى إحداث فرق تقنية للسهر على تفعيل تبادل الزيارات بين المغرب وسورينام، و”المضي قدما نحو تعاون قوي، يساعد على تعزيز التعاون بين رجال الأعمال بالبلدين”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.