19 أبريل 2024

قنصلية المغرب في تورنتو تنظم قنصلية متنقلة لفائدة أفراد الجالية المغربية في إدمونتون

قنصلية المغرب في تورنتو تنظم قنصلية متنقلة لفائدة أفراد الجالية المغربية في إدمونتون

نظمت القنصلية العامة للمغرب في تورنتو، مؤخرا، قنصلية متنقلة لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمين في إدمونتون عاصمة ألبرتا ونواحيها.

وتقع مقاطعة ألبرتا في غرب كندا على بعد حوالي 3 آلاف كيلومتر من تورنتو، التي تحتضن مقر القنصلية المغربية الثانية في كندا بعد مونتريال، والتي فتحت أبوابها رسميا في نونبر الماضي.

وذكرت القنصلية العامة ،في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، أنه “تم إعداد وتسليم أكثر من 1600 وثيقة قنصلية وتقديم خدمات أخرى تتعلق أساسا بتجديد جوازات السفر وإعداد وثائق الحالة المدنية ووثائق عدلية وبطاقات التعريف الوطنية، والمصادقة على التوقيعات، بالإضافة إلى التسجيلات القنصلية”.

وأضاف البلاغ أنه وعلى مدار يومين، استفاد من هذه العملية حوالي 800 مرتفق جاء بعضهم من مناطق ومقاطعات بعيدة مثل ألاسكا وساسكاتشوان ويوكون.

وبحسب القنصل العام المغربي في تورنتو، رشيد زين، فإن هذه الخدمة المتنقلة للقرب مك نت القنصلية الجديدة على وجه الخصوص من “تحديث قاعدة بياناتها القنصلية، وتكوين فكرة أوضح عن المسار الاجتماعي والمهني لأفراد الجالية المغربية، والالتقاء بعدد من الكفاءات المؤهلة الحاملة لمشاريع سوسيو ثقافية أو/و اقتصادية”.

وقال إن العملية مكنت أيضا من الاستماع إلى اهتمامات الجالية المغربية وتقديم المعلومات والنصائح والارشادات من طرف مختلف مصالح التمثيلية القنصلية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.