19 أبريل 2024

السيد محمد صديقي يشارك في ندوة حول تعزيز وتفعيل آلية تعميم التغطية الصحية لفائدة الفلاحين

السيد محمد صديقي يشارك في ندوة حول تعزيز وتفعيل آلية تعميم التغطية الصحية لفائدة الفلاحين

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد محمد صديقي، اليوم الأربعاء بالرباط، أن فعالية النظام الوطني للحماية الاجتماعية لفائدة الفلاحين رهينة بوجود قاعدة بيانات محينة وذات مصداقية.

وأبرز السيد صديقي في كلمة افتتاحية لندوة حول تعزيز وتفعيل آلية تعميم التغطية الصحية لفائدة الفلاحين، أن السجل الوطني الفلاحي، الذي يوجد في مراحله النهائية، يهدف ليكون أداة أساسية للسياسة الفلاحية من خلال توفيره لقاعدة بيانات رقمية عن الفلاحين وضيعاتهم المحددة مواقعها جغرافيا بتعريف فريد.

وقد تم التوقيع على أربع اتفاقيات تحدد شروط وكيفيات تبادل المعطيات الخاصة بتسجيل الفلاحين، و التي تندرج في إطار تسريع تفعيل الورش الملكي لتعميم الحماية الاجتماعية لفائدة الفلاحين والساكنة القروية لتحسين ظروفهم المعيشية.

وحضر هذا اللقاء كل من السيد حسن بوبريك، المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، والسيد طارق السجلماسي، رئيس مجلس إدارة مجموعة القرض الفلاحي للمغرب، والسيد كريم تاجموعتي، المدير العام للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، والسيد لحبيب بنطالب، رئيس جامعة الغرف الفلاحية بالمغرب، والسيد محمد عموري، رئيس الكنفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية.

المصدر : وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.