25 أبريل 2024

يوم إفريقيا 2022 : سفير المغرب بإيرلندا يفتتح احتفالا من تنظيم المجلس البلدي لدبلن

يوم إفريقيا 2022 : سفير المغرب بإيرلندا يفتتح احتفالا من تنظيم المجلس البلدي لدبلن

افتتح سفير المغرب بإيرلندا لحسن مهراوي، بصفته عميدا للسلك الدبلوماسي الإفريقي في دبلن، فعالية تحتفي بيوم إفريقيا 2022، وذلك رفقة عمدة المدينة إليسون جيليلاند.

وجرى هذا الحدث، المنظم من طرف المجلس البلدي لدبلن، بشراكة مع جمعية “نورث إيست إينر سيتي” ومركز “غلينكري” للسلام والمصالحة، بحضور عدد من السفراء والشخصيات الإيرلندية.

وخلال هذا الاحتفال، أقيمت سلسلة من العروض الفنية والأنشطة الترفيهية، بما في ذلك ورشة حول “سرد القصص الإفريقية” قامت بتنشيطها الباحثة المغربية المقيمة في دبلن أسماء أورقية.

وقد أتيحت للآباء والأطفال فرصة الاستمتاع بقصص رواها مختلف المشاركين قبل مشاطرة الحكايات الشعبية الخاصة بهم. ما شكل رحلة عبر الزمن مكنت ضيوف الحدث من إعادة اكتشاف تقليد شفهي عزيز على أسلافهم، الذين كانوا يحرصون على نقل هذه الحكايات من جيل إلى آخر.

كما اغتنمت الجالية الإفريقية، لاسيما المغربية، الصومالية والكونغولية، هذه المناسبة، لإبراز منتجات الصناعة التقليدية المحلية وتقديم أطباق إفريقية.

وتواصلت الاحتفالات بلونغفورد، على بعد 120 كيلومترا غرب لندن، حيث سلم العمدة أورومو أديجينمي جوائز للشباب من أبناء الجالية الإفريقية الذين تميزوا في مجالات الرياضة، الفن والمقاولة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.