29 مارس 2024

الامارات : أحكام بالسجن في حق أفراد عصابة إجرامية بتهم الاحتيال وغسل الأموال

الامارات : أحكام بالسجن في حق أفراد عصابة إجرامية بتهم الاحتيال وغسل الأموال

قضت إحدى محاكم أبوظبي، بالسجن النافذ ما بين ثلاث سنوات وخمسة عشر سنة، في حق أفراد عصابة إجرامية تضم 79 شخصا، بتهم الاحتيال وغسل الأموال والتهرب الضريبي .

وأوضحت وكالة الانباء الإماراتية، اليوم الأحد أن المحكمة الجزائية المختصة في النظر في جرائم غسل الأموال والتهرب الضريبي، “أدانت جماعة إجرامية منظمة تضم 79 شخصا من جنسيات متعددة، بتهم ارتكاب جرائم الاحتيال عبر الشبكة المعلوماتية باستخدام عناوين وهمية لموقع إلكتروني لتداول أسهم بالبورصة في الصين” مشيرة الى ان المدانين كانوا يوهمون ضحاياهم بالاستثمار في شراء تلك الأسهم بغرض الاستيلاء على مبالغ مالية، إضافة إلى ارتكاب جريمة غسل الأموال بقصد إخفاء مصدر الأموال المتحصلة من هذه الجرائم .

وأضاف المصدر أن المحكمة قضت حضوريا على 66 متهما وغيابيا على 13 متهما في هذه العصابة الإجرامية، بمعاقبتهم بالسجن لمدد تراوحت بين 3 سنوات و15 سنة مع الإبعاد عن الدولة عقب قضاء مدة العقوبة، وبغرامة تتراوح من 200 ألف درهم، و 10 ملايين درهم اماراتي لكل متهم، مع مصادرة كافة الأموال المضبوطة بحوزتهم ، وكذا الأموال السائلة الموجودة بحسابات كل منهم ، فضلا عن عقارات وسيارات وغيرها .

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.