28 مارس 2024

هند صبري تتسلم شارة وشهادة جائزة نوبل للسلام

Maroc24 | فن وثقافة |  
هند صبري تتسلم شارة وشهادة جائزة نوبل للسلام

تسلمت النجمة هند صبري في حفل افتراضي بسبب ظروف جائحة كورونا شارة وشهادة جائزة نوبل للسلام من برنامج الأغذية العالمي تقديراً “لتفانيها وعملها ومساهمتها في حصول البرنامج على جائزة نوبل للسلام لعام 2020، بصفتها واحدة من سفراء النوايا الحسنة للبرنامج في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وحسب بيان رسمي صادر عن مكتب برنامج الأغذية العالمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قالت النجمة هند صبري، وهي تتسلم جائزتها في مقر المكتب الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي في القاهرة: “مبروك لبرنامج الأغذية العالمي ولجميع زملائي الذين نالوا هذا الشرف من خلال عملهم على توفير حياة أفضل للناس، ومنحنا عالمًا أفضل، عالمٌ خالٍ من الجوع. أنا فخورة جداً لأني جزء من هذه الأسرة”.

كما أطلقت صبري، السبت 26 يونيو 2021، مبادرة بعنوان “الأوكسجين للجميع”، بهدف جمع المساعدات الطبية للمستشفيات في بلدها، تونس، الذي يشهد انتشاراً كبيراً لفيروس كورونا في عدد من مناطقه.

فيما ستذهب هذه المساعدات، التي تشمل توزيع عدد من أسرَّة الإنعاش وقوارير الأوكسجين، إلى المستشفيات في منطقة الشمال الغربي، التي تعتبر من أكثر المناطق تضرراً من الوباء، طبقاً لما أوردته قناة “نسمة” التونسية الخاصة.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.