17 أبريل 2024

السجن لمدة 3 ايام لسعودية شتمت طليقها عبر الواتساب

Maroc24 | دولي |  
السجن لمدة 3 ايام لسعودية شتمت طليقها عبر الواتساب

اصدرت المحكمة الجزائية في جدة حكما يقضي بسجن سعودية 72 ساعة ، بعدما بعثت رسائل سب وشتم إلى طليقها، بحسب ما نقلته صحيفة عكاظ عن نص الحكم.

واتهم الرجل بموجب شكوى جزائية، طليقته بملاحقته بالرسائل عبر “الواتساب” والرسائل النصية بعشرات عبارات السب والشتم والازدراء رغم انتهاء العلاقة الزوجية بينهما قبل 7 سنوات، بينما أقرت هي بفعلها مبررة ذلك بأن الرسائل كانت ردا على عبارات سب وشتم وجهها لها فضلا عن قذفه لها.

و قد قررت المحكمة إحالة المتهمة وطليقها إلى لجنة الصلح لمحاولة تسوية الدعوى إلا أن جهود الصلح باءت بالفشل، وخلصت المحكمة إلى إدانة المتهمة بما نسب إليها وحكمت بسجنها 72 ساعة مع التعهد بعدم التعرض لطليقها.

ويجدر بالذكر ان القانون السعودي، و في حال وقوع  جرم كالسب  أو القذف على وسائل التواصل الاجتماعي، سواء بواسطة الرسائل النصية أو عبر البريد الإلكتروني فذلك يخضع لنظام مكافحة الجرائم الإلكترونية. ويعاقب النظام كل من يقوم بالتشهير بالغير بالحبس مدة لا تزيد عن سنة، وبغرامة لا تزيد عن 500 ألف ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين، بحسب المادة الثالثة منه.

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.