23 أبريل 2024

قمة المدن والحكومات المحلية الإفريقية 2022 : الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم تشارك في الدورة التاسعة

قمة المدن والحكومات المحلية الإفريقية 2022 : الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم تشارك في الدورة التاسعة

شارك أعضاء من المكتب التنفيذي للجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم ضمن وفد مغربي رفيع المستوى برئاسة الوالي المدير العام للجماعات الترابية بوزارة الداخلية، السيد خالد سفير، أمس الثلاثاء، في الجلسة الافتتاحية للقمة التاسعة للمدن والحكومات المحلية الإفريقية “أفريسيتي”، بمدينة كيسومو بكينيا.

وأوضح بلاغ للجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم أن أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية شاركوا، تحت رئاسة عبد العزيز الدرويش، رئيس الجمعية، وبحضور نائبي الرئيس، نور الدين الأزرق، واعتماد الزاهيدي، والكاتب العام للجمعية، حمزة إد موسى، وعضو المكتب، محمد غازي، والمدير التنفيذي، عبد الفتاح أسكير، في الجلسة الافتتاحية لقمة “أفريسيتي”، التي تحتضنها مدينة كيسومو بدولة كينيا ما بين 17 و21 ماي الجاري.

وتأتي مشاركة أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية، يتابع المصدر، ضمن الوفد المغربي رفيع المستوى الذي يرأسه السيد سفير، بحضور عدد من العمال المرافقين له وممثلين عن سفارة المملكة المغربية بدولة كينيا ورئيسة جمعية مجالس جهات المغرب، مباركة بوعيدة، ورئيس الجمعية المغربية لرؤساء الجماعات، منير الليموري، وعدد من رؤساء مجالس العمالات والأقاليم ورؤساء عدد من الجماعات الترابية الأخرى.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم افتتاح أشغال هذا المؤتمر، الذي ينظم تحت رعاية الرئيس الكيني، أوهورو كنياتا، من قبل حاكم مدينة كيسومو، أنيانغ نيونغ، والأمين العام لمنظمة المدن والحكومات المحلية الإفريقية، جون بيير إلونغ مباسي، ورئيس مجلس حكام مناطق كينيا، مارتين وامبورا، وذلك بحضور رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، موسى فاكي، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات السياسية المرموقة بإفريقيا ومختلف مناطق العالم.

وأشار إلى أن أشغال هذا المؤتمر، الذي ينظم تحت شعار “مساهمة المدن الوسيطة بإفريقيا في تفعيل أجندة 2030 للأمم المتحدة وأجندة 2063 للاتحاد الإفريقي”، ستعرف تنظيم مجموعة من الجلسات الرسمية وحوالي 130 ورشة، كما سيتم خلاله تجديد مختلف هياكل وأجهزة المنظمة الافريقية.

وبالموازاة مع أشغال هذه القمة، يضيف البلاغ، سيتم تنظيم معرض سيشارك فيه المغرب بجناح هام للتعريف بالممارسات الجيدة للمغرب في مجال اللامركزية والحكامة الترابية.

كما سيعرف المعرض تنظيم رواق خاص بالجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم للتعريف بها وبأهدافها، وسيخصص كذلك رواق خاص بمدينة الرباط، باعتبارها عاصمة للثقافة الإفريقية لسنة 2022.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.