23 أبريل 2024

الجيش المالي يعلن القضاء على 12 إرهابيا واعتقال 7 آخرين

Maroc24 | إفريقيا |  
الجيش المالي يعلن القضاء على 12 إرهابيا واعتقال 7 آخرين

أعلن الجيش المالي، مساء يوم الاثنين، عن القضاء على 12 إرهابيا واعتقال 7 آخرين، خلال عمليات نفذت في الفترة من 10 إلى 14 مايو ضد جماعات إرهابية في منطقة توباكورو سيلا جنوب البلاد.

وجاء في بيان صادر عن هيئة الأركان العامة للجيش المالي أنه تم “القضاء على 12 إرهابيا، واعتقال 7، وحجز 12 دراجة نارية، وكميات من البنزين والمعدات الحربية. وذلك في عملية هجومية نفذتها فرقة الأسلحة التكتيكية .. في منطقة توباكورو سيلا الواقعة على بعد 50 كلم شمالا بانامبا من 10 إلى 14 مايو 2022”.

وأضاف البيان أن هذه العمليات بدأت يوم الأربعاء 11 مايو عندما تعرضت فرقة الجيش أثناء تقدمها لهجوم من قبل المجموعة الإرهابية المسلحة فردت عليها بقوة وتصميم حيث تمكنت من القضاء على 7 عناصر منها واعتقال ستة آخرين.

وأوضح البيان أن الجيش تمكن أثناء تقدمه نحو جنوب توباكورو سيلا، من القضاء على 5 إرهابيين آخرين، فيما تمكن عدد منهم من التسلل إلى الغابة.

وأشار الى أنه تم العثور على دراجات نارية ومعدات قتالية، كما أطلقت القوات المسلحة المالية قذائف الهاون في الغابة المذكورة وخلال هذه المناورات، سجلت إصابة جنديين اثنين بجروح.

وبحسب البيان فيوم 12 مايو حوالي الساعة 2 صباحا، حاولت مجموعة أخرى مكونة من 5 إرهابيين تنفيذ عمل تخريبي في معسكر بانامبا العسكري الجديد، وتم اعتقال عنصر واحد فيما تمكن الأربعة الآخرون من الفرار.

وتعرف مالي منذ العام 2012 حركات تمرد وأعمال عنف وهجمات إرهابية خلفت الآلاف من القتلى ومئات الآلاف من المشردين.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.