18 أبريل 2024

الخدمة العسكرية 2022 : انطلاق عملية انتقاء وإدماج فوج المجندين برسم التجريدة 37

الخدمة العسكرية 2022 : انطلاق عملية انتقاء وإدماج فوج المجندين برسم التجريدة 37

انطلقت اليوم الإثنين، عملية انتقاء وإدماج فوج المجندين برسم التجريدة 37 بمختلف وحدات ومراكز الاستقبال التابعة للقوات المسلحة الملكية بمختلف ربوع المملكة المغربية.

حيث توافدت عشرات المتطوعات للخدمة العسكرية منذ الصباح الباكر إلى مركز التدريب للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية بمدينة تمارة.

وتمت عملية الانتقاء من خلال مجموعة من المراحل، تبدأ منذ لحظة وصول المتطوعات للخدمة العسكرية لمركز التدريب للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية بتمارة، حيث يتم أولا تسجيلهن والتحقق من هويتهن.

ثم يتم قياس الطول والوزن، وقياس الحدة البصرية، وقياس الضغط الدموي، بينما تتولى خلية ثانية إخضاع المتطوعات لفحص شامل للتأكد من خلوهن من أمراض أو موانع صحية.

ووفقا للفحص الطبي الذي تخضع له المتطوعات، يتم اتخاذ قرار الأهلية الصحية للمتطوعات، بعد استيفاء شروط اللياقة البدنية والسلامة الصحية.

في المرحلة الأخيرة من عملية الانتقاء، تمر المتطوعات للتجنيد الإجباري على أنظار لجنة خاصة يعود إليها القرار الأخير في البت في أهلية وقدرة المتطوعات على أداء الخدمة العسكرية.

وتجدر الإشارة إلى أن عملية انتقاء وإدماج فوج المجندين برسم التجريدة 37 ستستمر إلى غاية يوم 28 ماي الجاري، في مختلف وحدات ومراكز الاستقبال التابعة للقوات المسلحة الملكية، وسيتم من خلالها انتقاء 20 ألف مرشح قادر على أداء الخدمة العسكرية، ضمنهم 1800 أنثى.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.