20 أبريل 2024

المغرب مولدوفا : التعاون الاقتصادي محور اجتماع بين مزور وغايبو

المغرب مولدوفا : التعاون الاقتصادي محور اجتماع بين مزور وغايبو

شكل التعاون الاقتصادي بين المغرب ومولدوفا، محور اجتماع انعقد، الخميس بمراكش، بين وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، ووزير الاقتصاد المولدوفي، سيرجيو غايبو.

وناقش الطرفان خلال هذا اللقاء، المنعقد على هامش الجمع العام السنوي الـ31 للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، فرص التعاون الممكنة، مع التعبير عن إرادتهما المشتركة للعمل معا في خدمة المصالح المشتركة للبلدين.

وأوضح مزور، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب الاجتماع، أن هذا اللقاء التواصلي تمحور حول الرهانات الإقليمية وسبل التعاون الثنائي المناسبة للاقتصادين.

وفي هذا الصدد، أشار إلى أوجه التكامل الممكنة بين الاقتصادين المغربي والمولدوفي، نظرا للروابط التي تجمع المملكة مع الاتحاد الأوروبي، مضيفا أن كلا الطرفين عبرا عن إرادتهما لإجراء دراسة معمقة لإمكانيات التعاون.

من جانبه، أكد غايبو، أن المحادثات تناولت المجالات الممكنة للتعاون، لاسيما المتعلقة بإطلاق مشاريع اقتصادية ذات الاهتمام المشترك للطرفين.

وقال الوزير المولدوفي، إن هذا اللقاء ركز على سبل إقامة شراكات مثمرة بين مولدوفا والمغرب، وتشجيع المزيد من المبادلات التجارية، مضيفا أن البلدين يعتزمان لوضع أسس لتعاون يعود بالنفع على كليهما.

وانعقد بمراكش الجمع العام الـ31 للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والذي جمع ممثلين عن 73 بلدا ومستثمرين مؤسساتيين بالبنك، من بينهم المغرب.

وشكل هذا الجمع العام، الأول من نوعه حضوريا للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، منذ اجتماع سراييفو سنة 2019، والمنعقد تحت شعار “رفع التحديات في عالم مضطرب”، مناسبة للنقاش حول التحديات العالمية من قبيل دعم النمو الاقتصادي، ومكافحة التغيرات المناخية، وتعزيز مناخ الأعمال ضمن مناطق استثمار البنك.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.