23 أبريل 2024

الشرطة النمساوية تفكك منظمة لتهريب البشر تنشط في 5 دول أوروبية

Maroc24 | دولي | سلايدر |  
الشرطة النمساوية تفكك منظمة لتهريب البشر تنشط في 5 دول أوروبية

تمكنت الشرطة النمساوية بالتعاون مع أجهزة أمن أوروبية من اعتقال 205 مهربين من عناصر أخطر منظمة تهريب بشر دولية كانت تعمل في النمسا، ولها أنشطة في 4 دول أخرى.

وقال وزير الداخلية النمساوي جيرهارد كارنر، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، إن اعتقال قيادات المنظمة هو ثمرة التعاون الدولي الأمني الجيد، معتبرا أن هذه العملية بمثابة ضربة قاصمة لعصابات تهريب البشر والجريمة المنظمة الدولية.

وأشار إلى أن المنظمة كانت تعمل في النمسا والمجر وسلوفاكيا وجمهورية التشيك ورومانيا، موجها الشكر للعاملين في مكاتب الشرطة الجنائية بولايات النمسا السفلى وبورغنلاند والممثلين الدوليين وضباط الاتصال.

وتعهد وزير الداخلية بمواصلة محاربة التهريب بكل قوة وبكل الوسائل والطرق القانونية في المستقبل، موضحا أنه تم تحديد حجم ضحايا منظمة التهريب بأكثر من 36.100 شخص بينهم أطفال، وبلغ حجم الأموال التي استولت عليها من الضحايا حوالي 152 مليون يورو، لافتا إلى أن الضحايا من المهاجرين الذين يخططون للاستقرار في النمسا وألمانيا وفرنسا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.