28 مارس 2024

طنجة : السيد رياض مزور يشرف على افتتاح توسعة وحدة إنتاجية بالمنطقة الصناعية امغوغة

Maroc24 | جهات | سلايدر |  
طنجة : السيد رياض مزور يشرف على افتتاح توسعة وحدة إنتاجية بالمنطقة الصناعية امغوغة

أشرف وزير الصناعة والتجارة رياض مزور ، اليوم الأربعاء بالمنطقة الصناعة امغوغة بمدينة طنجة ، على افتتاح توسعة وحدة إنتاجية لشركة دولية مختصة في صناعة الشماعات البلاستيكية تسوق لقطاع النسيج والألبسة.

وأكد السيد رياض مزور، خلال حفل الافتتاح الذي حضرته المديرة التنفيذية لشركة “إيروم” في أوروبا وإفريقيا بلانكا إيروم، والقنصل العام لإسبانيا بطنجة وممثلو الغرف المهنية ورجال الأعمال ، أن هذا الاستثمار الصناعي الجديد بالإضافة الى أنه يعكس ثقة المستثمرين الأجانب في المغرب و الاستقرار السياسي والاقتصادي الذي تنعم به المملكة بفضل الريادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، فإنه يؤكد التطور الملحوظ الذي يعرفه المغرب في مجال التنمية واستقطاب الصناعات النوعية.

وأضاف، في تصريح صحافي ، أن هذا المشروع يؤكد التزام المغرب بترسيخ مفهوم السيادة الصناعية ويسعى الى تغطية حاجيات قطاع النسيج، كأحد القطاعات الصناعية المهمة والواعدة، عن طريق اعتماد تقنيات حديثة وآليات متطورة تواكب الجيل الجديد للصناعات الذكية 4.0 .

وبالمناسبة، أبرز المدير العام لشركة “إيروم” المغرب كارلوس موليرو أن هذه التوسعة الصناعية والوحدة الإنتاجية الجديدة تؤكد عمليا ثقة المستثمرين الأجانب في المناخ الاقتصادي الذي يوفره المغرب وكفضاء اقتصادي هام على الصعيدين الإفريقي والإقليمي ، مشيرا الى أن الشركة عملت على تحديث وسائل الإنتاج و توسيع نشاطها بمقاييس عالمية لاستيعاب حاجيات الزبناء والعملاء المغاربة والأجانب ومواكبة نمو قطاع النسيج في المغرب وفي البلدان المجاورة.

وحسب ذات المصدر ، فإن وحدة التصنيع التابعة لمجموعة “إيروم “في المغرب استثمرت 253 مليون درهم وتوفر 400 منصب شغل جديد لتصل إجمالا الى 700 وظيفة مباشرة ،مبرزا أن الشركة تعتمد على الشروط الإيكولوجية المعتمدة عالميا ، فضلا عن تقديم الحلول اللوجيستية لزبنائها في مجال إعادة تدوير منتجاتهم.

وتتطلع الشركة الى رفع سقف إنتاجها من الشماعات البلاستيكية من 111 مليون وحدة سنة 2017 الى 202 مليون وحدة في أفق 2023، وهو ما يزيد عن 90 مليون وحدة إضافية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.