19 أبريل 2024

بطولة مدريد 2022 : التونسية أنس جابر تحقق اللقب

بطولة مدريد 2022 : التونسية أنس جابر تحقق اللقب

حققت التونسية أنس جابر، المصنفة عاشرة عالميا ، اللقب الأكبر في مسيرتها الإحترافية بتتويجها، اليوم السبت، ببطولة مدريد للألف على الملاعب الترابية، بفوزها في النهائي على الأمريكية جيسيكا بيغولا (الرابعة عشرة) بواقع 7-5، 0-6، 6-2.

وهذا اللقب الثاني لجابر في مسيرتها بعد دورة برمنغهام الإنجليزية العام الماضي على الملاعب العشبية عندما أصبحت أول لاعبة عربية تحقق لقبا ضمن دورات رابطة المحترفات.

ولم يسبق لجابر (27 عاما) قبل مدريد أن بلغت نهائي إحدى دورات الألف ونجحت في أول محاولة بتحقيق اللقب.

وكان هذا النهائي السادس لجابر في مسيرتها الاحترافية، إذ خسرت دورة تشارلستون الأمريكية في وقت سابق من العام الجاري ونفسه في العام الماضي، بالاضافة إلى شيكاغو الأمريكية 2021 وموسكو 2018.

وكانت التونسية، أول عربية تدخل لائحة العشر الأوليات في العالم، أقصت في ربع النهائي الرومانية سيمونا هاليب الأولى عالميا سابقا وحاملة اللقب مرتين في مدريد عامي 2016 و2017 قبل أن تتفوق على الروسية إيكاتيرينا ألكسندورفا في نصف النهائي.

وهذه المرة الثالثة على التوالي التي تتفوق فيها جابر على بيغولا في خامس مواجهة بينهما، والثانية هذا العام بعد الدور الـ16 في دبي، مقابل فوزين للأمريكية في أول مواجهتين بين اللاعبيتن.

وحرمت جابر الأمريكية من لقبها الثاني في مسيرتها بعد دورة واشنطن في 2019، علما أن بيغولا وصلت إلى نهائي إحدى الدورات للمرة الأولى منذ أوكلاند 2020.

 

 

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.