29 مارس 2024

الطريق إلى مراكش 2022 : تنظيم الدورة الثانية للتظاهرة العالمية

الطريق إلى مراكش 2022 : تنظيم الدورة الثانية للتظاهرة العالمية

ستنظم الدورة الثانية للتظاهرة الرياضية والسياحية الطريق إلى مراكش 2022، من سادس إلى ثامن ماي الجاري، بمشاركة 350 دراجا (رجال ونساء)، ينحدرون من تسعة بلدان، يمثل بعظهم أندية، بينما يشارك آخرون بشكل مستقل.

وذكر بلاغ للمنظمين، أن هذه الدورة، التي ينظمها نادي الدراجين ” Crimson Aces” وكافة فروعه، تطمح إلى تشجيع شغف ركوب الدراجات النارية على الطرقات المغربية.

وأضاف أن المشاركين في هذه التظاهرة الخاصة سيقطعون مسافة 150 كلم، انطلاقا من مدينة مراكش، مرورا بصحراء أكفاي وللا تاكركوست وتحناوت وأوريكا، قبل العودة إلى مراكش.

وتابع أن تظاهرة “الطريق إلى مراكش” تسعى أيضا إلى تمكين المشاركين من اكتشاف المؤهلات السياحية لمراكش، مشيرا إلى أنها ستشكل فرصة للدراجين على الصعيدين الوطني والدولي لتأمل المناظر الطبيعية بهذه المناطق، والاستفادة من طريق مغربية غنية بالتراث والثقافة.

ونقل البلاغ عن محمد عثمان لحبابي، الرئيس المؤسس للنادي المنظم للتظاهرة، قوله إن “مراكش باعتبارها عاصمة الدراجات بامتياز في المغرب، تستحق أن يكون لها تجمع دولي للدراجات النارية جدير بعظمتها”.

وأضاف أن “الطريق إلى مراكش تهدف إلى أن تظهر للعالم أن الاحترام، والتضامن، والأخوة بين الدراجين ليست رهينة بمدينة ما ولا ببلد بعينه ولا بجنس”.

وعلى غرار الدورة الأولى، تتضمن الدورة الثانية لتظاهرة “الطريق إلى مراكش”، أمسيات فنية تبرز المكون الفلكلوري في تراث مراكش وإقليم الحوز.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.