20 أبريل 2024

المغرب يشارك في النسخة 17 لطواف بنين 2022 للدراجات المنظم في ماي الجاري

Maroc24 | رياضة |  
المغرب يشارك في النسخة 17 لطواف بنين 2022  للدراجات المنظم في ماي الجاري

يشارك المنتخب الوطني المغربي للدرجات في الفترة من 2 الى 8 ماي الجاري ، في منافسات النسخة 17 من طواف بنين ،الذي سيشهد حضورا وازنا لعدد من المنتخبات الاوربية و الافربقية .

ويدخل المنتخب الوطني المغربي غمار هذا الطواف الأفريقي الهام المدرج في أجندة الاتحاد الدولي للدراجات بطموح مواصلة التألق وكسب أكبر عدد من النقاط لتحسين ترتيبه الأفريقي في مواجهة 13 فريق من أعتى الفرق الأفريقية والأوروبية حيث سيشارك المغرب إلى جانب كل من جنوب أفريقيا، بوركينا فاسو، كوت ديفوار، الكاميرون، نيجيريا، مالي، الطوغو، بلجيكا، هولندا، فرنسا، ألمانيا والبلد المضيف البنين.

ويشارك المنتخب الوطني في هذه التظاهرة الرياضية الأفريقية بخيرة العناصر الوطنية الشابة والمجربة والتي أثبتت أدائها العالي في التداريب الانفرادية عن بعد من جهة والتربصات الإعدادية من جهة أخرى كان آخرها التجمع الإعدادي المنظم بالمحمدية من 20 إلى 29 أبريل الجاري.

وضمت اللائحة المكونة من ستة متسابقين كل من : منير مخشون من جمعية نجاح سوس ،وكمال محروك من جمعية أسود مراكش ،والحسين الصباحي من جمعية البوغاز طنجة ،وعادل العرباوي من جمعية دراجات خريبكة ،وأشرف الدغمي من الكوكب الرياضي المراكشي، ومنير الأزهري من الاتحاد الرياضي البيضاوي.

فيما ضم الطاقم التقني كل من الإطار الوطني عبد العاطي سعدون ،ويساعده المدرب مصطفى العمال إلى جانب الميكانيكي حسن الحدادي.

ويتوزع الطواف ، الذي تبلغ مسافته الإجمالية ما يقارب 750 كلم ، على خمس مراحل حيث ستعطى الانطلاقة من مدينة بوكومبي ( 3 ماي ) الى دجوكو ، ثم دجوكو- براكو ، و سافالو-بوهيكون ،و بوهيكون- كومي ، فبورتو-نوفو .

ويختتم الطواف بتنظيم جائزة كبرى في مدار مغلق بالعاصمة كوتونو.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.