29 مارس 2024

المهرجان الوطني للموسيقى والتربية 2022 : تنظيم الإقصائيات الجهوية بالرشيدية

Maroc24 | جهات |  
المهرجان الوطني للموسيقى والتربية 2022 : تنظيم الإقصائيات الجهوية بالرشيدية

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، أمس الجمعة بالرشيدية، الإقصائيات الجهوية للدورة الثالثة للمهرجان الوطني للموسيقى والتربية 2022 (الغناء الفردي والعزف على الآلة).

ومن المنتظر أن تنظم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، يومي سادس وسابع ماي المقبل، الدورة الثالثة للمهرجان الوطني للموسيقى والتربية، وذلك تحت شعار “التربية الموسيقية رافعة لتحقيق نهضة تربوية رائدة لتحسين جودة التعليم”.

وتأتي هذه المبادرة في إطار تنزيل مقتضيات القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وتنفيذا لأهداف المشروع العاشر الخاص بالارتقاء بالحياة المدرسية، لاسيما الهدف الثاني المتعلق بحفز التفتح واليقظة عند التلاميذ.

كما تندرج في إطار تفعيل الإطار المرجعي للتشبيك الموضوعاتي في المجالات الثقافية والفنية والإبداعية بين الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، ومن أجل تحقيق نهضة تربوية لتحسين جودة التعليم، واعتبارا للدور المهم الذي تحظى به التربية الفنية والموسيقية في ضمان نمو وبناء الشخصية المتوازنة والمنفتحة للمتعلمات والمتعلمين.

وأسفرت الإقصائيات الجهوية عن اختيار خولة بيوسف وطلحة ماجدة من ثانوية ابراهيم بن أدهم التأهيلية (تنغير)، وسلمى بوراس من مدرسة الخنساء (ورزازات)، وزهرة بن ميدا من ثانوية الإمام علي التأهيلية (زاكورة)، وطارق الخو من ثانوية ابن طاهر التأهيلية (الرشيدية)، لتمثيل جهة درعة تافيلالت في هذه المسابقة الوطنية.

وجرى بالمناسبة التنويه بمجهودات التلميذات والتلاميذ المؤهلين للمشاركة في التصفيات الوطنية لهذه المسابقة، وكذا بالعمل الذي يقوم به جميع الفاعلين الإداريين والتربويين والشركاء على المستويات الجهوية والإقليمية والمحلية من أجل إنجاح هذه التظاهرة الوطنية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.