29 مارس 2024

الألماني رالف رانجنيك مدربا جديدا لمنتخب النمسا لكرة القدم

Maroc24 | رياضة |  
الألماني رالف رانجنيك مدربا جديدا لمنتخب النمسا لكرة القدم

أعلن الاتحاد النمساوي لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن تعيين الألماني رالف رانجنيك مدربا للمنتخب، خلفا للمدرب السابق فرانكو فودا، وذلك بعدما تأكد رحيله عن منصب المدير التقني لفريق مانشستر يونايتد، حيث سيتولى المهمة بدلا منه الهولندي إريك تين هاج حتى عام 2025.

وسيتولى رانجنيك البالغ من العمر 63 سنة، والذي سيظل مدربا لمانشستر يونايتد حتى نهاية الموسم، منصبه مع منتخب النمسا عندما تبدأ الاستعدادات لمباريات دوري الأمم الأوروبية ضد كرواتيا والدنمارك وفرنسا في نهاية شهر ماي المقبل.

ويستمر العقد في البداية لمدة عامين، وفي حالة التأهل لبطولة اليورو 2024 بألمانيا، فسوف يتم تمديد العقد تلقائيا لمدة عامين آخرين حتى كأس العالم 2026، والتي تستضيفها ثلاث دول وهي الولايات المتحدة الأمريكية، المكسيك وكندا.

وقال رانجنيك في تصريحات عبر موقع الاتحاد النمساوي لكرة القدم الرسمي”إن تولي منصب المدرب لمنتخب النمسا شرف حقيقي، أنا متحمس ومتشوق بشكل خاص لاحتمال خوض بطولة أوروبا في ألمانيا مع فريق شاب متعطش للنجاح”.

وعن موقفه مع مانشستر يونايتد علق قائلا “سأتولى قيادة منتخب النمسا بعد نهاية الموسم، لكن منصبي الاستشاري في مانشستر يونايتد سيستمر كذلك، أنا أتطلع للقيام بدوري في مساعدة مانشستر يونايتد على النهوض مجددا”.

وقال جيرهارد ميليتش رئيس الاتحاد النمساوي معلقا على قرار تعيين رانجنيك لقيادة المنتخب”نحن سعداء للغاية لأننا نجحنا في الفوز بـرالف رانجنيك فهو خبير بارز في كرة القدم، نحن جميعا مقتنعون بأنه الرجل المثالي، وأن رؤيته ستعمل على النهوض بالمنتخب الوطني لكرة القدم”.

وكان فرانكو فودا مدرب منتخب السابق، قد تقدم باستقالته عقب الهزيمة أمام منتخب بلاد الغال(ويلز) بهدفين مقابل هدف في نصف نهائي الملحق الأوروبي، والفشل في التأهل لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.