23 أبريل 2024

الملك عبد الله الثاني والرئيس الأمريكي جو بايدن يبحثان هاتفيا تطورات الوضع في الأراضي الفلسطينية

الملك عبد الله الثاني والرئيس الأمريكي جو بايدن يبحثان هاتفيا تطورات الوضع في الأراضي الفلسطينية

بحث العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس الأمريكي جو بايدن ، في اتصال هاتفي اليوم الاثنين ، التطورات في المنطقة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية .

وأكد العاهل الأردني والرئيس الأمريكي على التزام الأردن والولايات المتحدة بمواصلة العمل من أجل تحقيق السلام في المنطقة والعالم.

وشددا على أهمية استمرار التنسيق والعمل على كافة الصعد لمنع تكرار الاعتداءات على مدينة القدس ومقدساتها وأهلها ، والتي من شأنها تقويض فرص تحقيق السلام والدفع بالمزيد من التأزيم.

وجدد الملك عبد الله الثاني التأكيد على ضرورة تكثيف المساعي لتحقيق السلام العادل والشامل الذي يلبي الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني على أساس حل الدولتين ، بما يفضي إلى قيام دولتهم المستقلة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد على ضرورة احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم بالحرم القدسي الشريف ، مشيرا إلى أن الأردن يواصل بذل كل الجهود لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس ، من منطلق الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات.

كما استعرض الجانبان العلاقات المتينة والشراكة الاستراتيجية بين البلدين ، وسبل توسيعها في كافة المجالات ، وأعرب العاهل الأردني في هذا السياق ، عن تقديره للدعم المتواصل الذي تقدمه الولايات المتحدة للأردن في مختلف القطاعات.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.