26 أبريل 2024

بوردو.. افتتاح معرض فني يستلهم من تراث المغرب وطبيعته

Maroc24 | فن وثقافة |  
بوردو.. افتتاح معرض فني يستلهم من تراث المغرب وطبيعته

افتتح أمس الخميس بقاعة العرض “شارترون” ببوردو، معرض للفنانة التشكيلية الفرنسية هيلين دوبورغ، يستلهم من تراث المغرب وطبيعته، وذلك بحضور شخصيات من عوالم الثقافة والفن.

ومن خلال هذا المعرض، الذي يضم حوالي 40 لوحة، تقدم التشكيلية الفرنسية هيلين دوبورغ، خريجة مدرسة الفنون الجميلة ببوردو، إبداعات فنية تثمن التراث الفني للمملكة، وتستلهم من الجمال الطبيعي والثقافي للمغرب، خاصة مدينة مراكش.

وبهذه المناسبة، أبرز ضيوف مرموقون، كجان كلود غوترون، الأستاذ الفخري بأكاديمية بوردو، التحولات الإيجابية العميقة التي يشهدها المغرب، في ظل القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، على جميع الأصعدة، بما في ذلك الثقافية والفنية، والتي تجعل منه واحدا من بين أكثر البلدان إبداعا في القارة.

كما تم خلال حفل افتتاح هذا المعرض، الذي جرى بحضور القنصل العام للمغرب في بوردو، أحمد نوري سليمي، إبراز الدور الريادي للمغرب في إفريقيا والمكانة المحورية التي يحتلها في استقرار المنطقة التي ينتمي إليها.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.