28 مارس 2024

الشركات الصناعية الرئيسية بالصين تستأنف إنتاجها

Maroc24 | دولي |  
الشركات الصناعية الرئيسية بالصين تستأنف إنتاجها

استأنفت أكثر 70 بالمئة من المؤسسات الصناعية الرئيسية في شانغهاي، المركز الاقتصادي للصين، إنتاجها وسط تراجع عدد حالات الإصابة بكوفيد-19، وفق ما صرح تشانغ وي، نائب عمدة بلدية شانغهاي، اليوم الجمعة. ومنذ تفشي الموجة الجديدة من الإصابات بالفيروس في مارس الماضي، واجهت الشركات والمصانع في شانغهاي، القلب النابض للصين، صعوبات في الإنتاج وفي نشاطها التجاري وخاصة بعدما فرضت سلطات المدينة الإغلاق.

وفي إطار جهود استئناف الأعمال التجارية، أصدرت السلطات المحلية مجموعة من الإرشادات لمساعدة الشركات في استئناف أعمالها وإنتاجها مع الحفاظ على التدابير الوقائية الصارمة ضد كوفيد-19.

وذكر نائب عمدة بلدية شانغهاي أنه “بناء على إنجازاتنا في استئناف الأعمال خلال الأيام الأخيرة، استأنفت 70 في المائة من 666 مؤسسة صناعية رئيسية في شانغهاي أعمالها وإنتاجها خلال الأسبوع الماضي، مع استمرار ارتفاع معدل استخدام قدرتها الإنتاجية”. وقال “لقد طرحنا 21 توجيها لتشجيع المؤسسات على وضع خطط لتعزيز الإجراءات الوقائية الشاملة والتي تغطي جميع الجوانب مثل ترتيب الموارد البشرية ومواقع العمل والإمدادات المادية والخدمات اللوجستية والاستجابة لحالات الطوارئ، لضمان قدرة المؤسسات على مواصلة إنتاجها وتشغيلها”.

وأضاف أنه وفقا للإرشادات الرسمية، بدأت أيضا عدد من شركات السيارات وقطع الغيار واللوجستيات في شنغهاي استئناف الإنتاج، مع التركيز على الوقاية من الوباء، ما يساعد الشركات الأخرى لسلسلة الصناعة في المدينة وخارجها، على استئناف العمل والإنتاج.

وأشار إلى أن معدل استخدام القدرة الإنتاجية للمؤسسات في سلسلة صناعة السيارات سجل ارتفاعا مستمرا، فيما استقر معدل استخدام الطاقة الإنتاجية لسلسلة الصناعة الكيماوية وسلسلة صناعة الدوائر المتكاملة عند مستوى مرتفع نسبيا.

وذكرت لجنة الصحة ببلدية شانغهاي يوم الجمعة، أن المدينة سجلت 1931 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19 محلية العدوى و15698 حالة إصابة محلية بدون أعراض يوم الخميس.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.