28 مارس 2024

رمضان 2022 : المجلس العلمي للحسيمة يضع برنامجا للتوعية والتثقيف الديني

Maroc24 | جهات |  
رمضان 2022 : المجلس العلمي للحسيمة يضع برنامجا للتوعية والتثقيف الديني

يقترح المجلس العلمي المحلي للحسيمة برنامجا غنيا ومتنوعا للتوعية والتثقيف الديني بمناسبة شهر رمضان 2022.

وتتوزع فقرات هذا البرنامج، المقام بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية، بين ندوات ومحاضرات علمية متنوعة، ومسابقات في حفظ وتجويد القرآن الكريم، وفعاليات للتوعية والإرشاد الديني.

في هذا الإطار، نظمت مدرسة الإمام مالك للتعليم العتيق بتنسيق مع المجلس العلمي المحلي للحسيمة، أمس الأحد، مسابقة في حفظ القرآن الكريم كاملا لفائدة الكبار، وأخرى في الحفظ الجزئي لكتاب الله.

في سياق متصل، وتنزيلا لبرنامج التوعية والإرشاد الديني للمجلس وبتنسيق مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بالحسيمة، نظمت خلية شؤون المرأة وقضايا الأسرة ندوة تناولت موضوع “مقاصد الصيام وأحكامه” بمسجد بدر بإمزورن أشرفت على تأطيرها عضو بالمجلس ومرشدتان دينيتان تابعان للمجلس.

كما نظمت محاضرات متنوعة تناولت مواضيع “من فضائل رمضان”، و”بركة السحور”، و”تفسير آيات الصيام”، و”كيف نحيي ليالي رمضان”، و”قيمة البذل والعطاء في رمضان”، و”رمضان وصلة الرحم”.

وتتواصل هذه الفعاليات ، التي يشرف عليها أعضاء المجلس والوعاظ والمرشدون والمرشدات التابعون له ، بتنظيم محاضرات تسلط الضوء على “فضائل القرآن الكريم”و “فضل العشر الأواخر من رمضان”، و”فتح مكة..دلالات وعبر”.

وضمن برنامج التوجيه والإرشاد الديني، خصص المجلس حيزا هاما لتعليم الضروري من أمور الدين، والتذكير بالآداب والأخلاف الإسلامية ، والتذكير بمقاصد وآداب الصيام، وأهمية التقرب إلى الله تعالى بالطاعات والقربات في رمضان.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.