19 أبريل 2024

الإمارات تدين بشدة اقتحام القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى

الإمارات تدين بشدة اقتحام القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى

أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم “بشدة” اقتحام القوات الإسرائيلية المسجد الأقصى ، مما أسفر عن إصابة إصابة عدد من المدنيين.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في بيان ،على ضرورة ضبط النفس وتوفير الحماية للمصلين ،داعية إلى ضرورة احترام السلطات الإسرائيلية حق الفلسطينيين في ممارسة شعائرهم الدينية ووقف أي ممارسات تنتهك حرمة المسجد الأقصى.

كما شددت “على ضرورة احترام دور المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في رعاية المقدسات والأوقاف بموجب القانون الدولي والوضع التاريخي القائم وعدم المساس بسلطة صلاحيات إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى”.

ودعت الى ضرورة دعم كافة الجهود الإقليمية والدولية المبذولة للدفع قدما بعملية السلام في الشرق الأوسط، و”وضع حد للممارسات الاسرائيلية غير الشرعية التي تهدد الوصول إلى حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية”.

وأصيب أكثر من 153 من الفلسطينيين إثر اعتداءات نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر امس الجمعة، طالت المصلين في باحة المسجد الأقصى، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.