24 أبريل 2024

الامارات ترسل 50 طنا من المساعدات الغذائية إلى اللاجئين الأوكرانيين

الامارات ترسل 50 طنا من المساعدات الغذائية إلى اللاجئين الأوكرانيين

أعلنت الامارات العربية المتحدة اليوم الخميس، أنها أرسلت طائرة محملة بخمسين طنا من المساعدات الغذائية الى اللاجئين والنازحين الأوكرانيين .

وأوضح مصدر رسمي، أن هذه الشحنة التي أرسلت الى مدينة وارسو ببولندا ، تضم أيضا سيارات إسعاف مجهزة، وذلك ضمن جسر جوي إغاثي متصل منذ مارس الماضي، للمساهمة في تلبية الاحتياجات الإنسانية للاجئين والنازحين الأوكرانيين.

ونقل المصدر عن سالم أحمد سالم الكعبي سفير الامارات لدى جمهورية أوكرانيا، قوله إن بلاده تدعم جهود التوصل إلى حل سياسي للأزمة، وتحرص على تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي إلى جانب تكثيف الجهود المبذولة لدعم الاحتياجات الإنسانية للمدنيين المتضررين في أوكرانيا.

وأشار الى أنه خلال شهر مارس الماضي قامت بلاده بتسيير جسر جوي من المساعدات الإنسانية يحمل أطنانا من المواد الطبية والغذائية الأساسية تم تسليمها إلى السلطات الأوكرانية في بولندا لمساعدة اللاجئين الأوكرانيين”، مضيفا ان الامارات مستمرة في تقديم الدعم الإغاثي “انطلاقا من النهج والتضامن الإنساني لدعم جهود الإغاثة الإنسانية الدولية ومساعدة كافة الشعوب في تخطي أزماتها الإنسانية، والتخفيف من حدة المعاناة خاصة للنساء والأطفال”.

وكانت منظمة الهجرة الدولية، قد أعلنت مؤخرا عن نزوح أو لجوء أزيد من سبعة ملاين شخص جراء الأزمة الأوكرانية الروسية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.