20 أبريل 2024

شؤون الحرمين يعلن اعتمار نحو مليوني شخص منذ بداية شهر رمضان

شؤون الحرمين يعلن اعتمار نحو مليوني شخص منذ بداية شهر رمضان

قال وكيل الرئيس العام للتفويج وإدارة الحشود بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أسامة بن منصور الحجيلي، إنه تم تفويج ما يقارب مليوني معتمر بالمسجد الحرام وذلك وفق ضوابط الإجراءات الاحترازية، في أول 10 أيام من شهر رمضان.

وأكد الحجيلي، وفقا لبيان صادر عن رئاسة شؤون الحرمين، تكامل الخدمات المقدمة بالمسجد الحرام بما يتناسب مع حاجة المعتمرين والمصلين، وتوفير أرقى الخدمات واستحداث المسارات لكبار السن وذوي الإعاقة، داعيا المعتمرين إلى ضرورة التقيد بالأوقات الصادرة لهم عبر التصريح من التطبيقين المعتمدين (اعتمرنا وتوكلنا).

ولفت الحجيلي إلى أن الوكالة سخرت كامل طاقتها التشغيلية لخدمة المعتمرين خلال شهر رمضان المبارك، وتخصيص صحن المطاف للمعتمرين بالكامل، مضيفا أن ذلك يأتي بتوجيه من الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ عبدالرحمن السديس.

وفي السياق ذاته، أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، نجاح خطة الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي خلال العشر الأوائل من شهر رمضان المبارك.

وأكد السديس أن ما شهده الحرمان الشريفان من تميز على كافة الخدمات الميدانية والإدارية هو نتاج دعم القيادة لكل ما من شأنه تيسير أداء النسك والعبادات فيهما، مشيرا إلى أن الحرمين الشريفين شهدا نقلة نوعية في مستوى الخدمات البشرية والتقنية مما كان له الأثر الكبير في تحقيق أعلى نسبة رضا للقاصدين عن المنظومة الخدمية بالحرمين الشريفين.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.