19 أبريل 2024

مجموعة فيريرو تسحب منتجات شوكولاتة كيندر من نيوزيلندا

Maroc24 | دولي | سلايدر |  
مجموعة فيريرو تسحب منتجات شوكولاتة كيندر من نيوزيلندا
  • سحبت مجموعة إنتاج الحلوى الإيطالية “فيريرو” منتجات شوكولاتة للعلامة التجارية “كندر” في نيوزيلندا بسبب التلوث المحتمل ببكتيريا السالمونيلا.

وأمرت هيئة سلامة الأغذية البلجيكية “فيريرو” بوقف الإنتاج في الوقت الحالي بمصنع في مدينة آرلون البلجيكية، حيث تم اكتشاف السالمونيلا خلال عمليات تفتيش داخلية. وتم سحب جميع منتجات” كندر” المصنوعة في بلجيكا من قبل هيئة سلامة الأغذية النيوزيلندية اليوم الثلاثاء.

وقالت هيئة سلامة الأغذية البلجيكية إنه تم تسجيل أكثر من 100 حالة تسمم غذائي مرتبطة ببكتيريا السالمونيلا في أوروبا على مدى عدة أسابيع، والتي يمكن أن تسبب الغثيان والقيء ومشاكل أخرى في المعدة، بالإضافة إلى الحمى وأعراض أخرى.

من جهته، قال نائب المدير العام لهيئة سلامة الأغذية البلجيكية، فنسنت أرباكل ، “نحن نعلم أن هذه المنتجات ، التي تحتوي على ألعاب صغيرة ، تحظى بشعبية خاصة لدى الأطفال ، لذلك نحث على اتخاذ كل الاحتياطات اللازمة”.

وأضاف المسؤول أن آثار عدوى السالمونيلا يمكن أن تكون خطيرة، خاصة لدى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات ، والبالغين 65 عاما فما فوق ، والأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.