16 أبريل 2024

قمة البلوكشين بالمغرب : الرباط تستضيف رجل الأعمال الذي يدعي أنه (ساتوشي ناكاموتو) مخترع عملة البيتكوين

قمة البلوكشين بالمغرب : الرباط تستضيف رجل الأعمال الذي يدعي أنه (ساتوشي ناكاموتو) مخترع عملة البيتكوين

من المقرر أن يُلقي رجل الأعمال الاسترالي كريغ رايت، الذي يدعي انه مخترع عملة “بيتكوين” الرقمية، خطابا رئيسيا عن بعد، اليوم الثلاثاء، خلال أشغال قمة “البلوكشين” Blockchain العالمية التي تستضيفها مدينة الرباط.

وحسب موقع “SNRTNews”، فإن مداخلة رايت ستهم  “الاقتصاد المستند إلى البيانات في المستقبل وطرق بناء “طبقة اقتصادية” آمنة في أنظمة الاتصالات الإلكترونية.
وتابع ذات المصدر، نقلا عن موقع “CoinGeek” أن رايت “سيتطرق إلى الإصدار القادم من بروتوكول الإنترنت في العالم الذي يهدف إلى جعل الاتصالات الرقمية أسرع وأكثر أمانا، مع الأخذ في الاعتبار مئات المليارات من الأجهزة المتصلة التي ستتوفر عبر الإنترنت في السنوات القادمة”.

يذكر أن أربع مؤسسات عمومية وشركات خاصة فرنسية حصلت في وقت سابق على ترخيص من السلطات المغربية، لإتاحة خدمات تقنية الكتل المتسلسلة “البلوكشين” في المملكة، لأول مرة.

وتقنية “البلوكشين” أو سلسلة الكتل هي قاعدة بيانات موزعة تمتاز بقدرتها على إدارة قائمة متزايدة باستمرار من السجلات المسماة كتلا أو Blocks. تحتوي كل كتلة على الطابع الزمني ورابط إلى الكتلة السابقة.

صممت سلسلة الكتل بحيث يمكنها المحافظة على البيانات المخزنة بها والحيلولة دون تعديلها، أي أنه عندما تخزن معلومة ما في سلسلة الكتلة لا يمكن لاحقًا القيام بتعديلها.

وكالات

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.