25 أبريل 2024

الرئيس النيجيري يعلن توقيف ثلاثين من كبار مسؤولي الإدارة العمومية

الرئيس النيجيري يعلن توقيف ثلاثين من كبار مسؤولي الإدارة العمومية

أعلن الرئيس النيجيري محمد بازوم أنه تم اعتقال حوالي ثلاثين من كبار مسؤولي الإدارة العمومية الذين يوجدون حاليا في السجن لارتكابهم أعمال اختلاس.

وكتب الرئيس بازوم يوم الأحد في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي على تويتر، “حوالي ثلاثون من كبار مسؤولي الدولة، مذنبون بالاختلاس وتحويل الأموال، يقبعون حاليا في السجن وسيظلون هناك لفترة طويلة”.

ولم يحدد رئيس النيجر هوية المسؤولين المعنيين أو الملفات المعنية بالاختلاس.

وتناولت وسائل إعلام محلية، في الأسابيع الأخيرة، اعتقال الشرطة القضائية لمسؤولين من وزارتي المالية والتخطيط، بعضهم لتورطهم المفترض في اختلاس عدة ملايين من الدولارات.

ولدى وصوله إلى السلطة في 2 أبريل 2021 ، وعد محمد بازوم بشن حرب لا هوادة فيها على الفساد والجرائم الأخرى ذات الصلة في هذا البلد الواقع في غرب إفريقيا.

وقال في خطاب تنصيبه “من الآن فصاعدا، سيكون أي شخص لديه مسؤولية في الإدارة العمومية مسؤولا مسؤولية شخصية وكاملة عن أفعاله. ولن يساعده حزبه السياسي ولا قاعدته أو عائلته وقبيلته في حال كان سلوكه يتطلب تدبيرا زجريا حياله”، مضيفا “سأكون قاسيا ضد المخالفين لأنني أدرك الضرر الذي يلحقه الفساد بتنمية البلاد”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.