24 أبريل 2024

حملة تبرعات دولية لصالح أوكرانيا تجمع أكثر من 10 مليارات يورو

Maroc24 | دولي |  
حملة تبرعات دولية لصالح أوكرانيا تجمع أكثر من 10 مليارات يورو

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لايين، اليوم السبت في وارسو، أن حملة تبرعات دولية جمعت 10,1 مليارات يورو لدعم أوكرانيا، في نزاعها مع روسيا.وتم إطلاق حملة “ستاند آب فور يوكراين” لدعم اللاجئين الأوكرانيين من المنظمة الدولية “غلوبل سيتيزن” بدعم من الاتحاد الأوروبي، ورئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو.وأكدت فون دير لايين، خلال لقاء عقد اليوم السبت بوارسو، إن “العالم تعهد بتقديم 9,1 مليارات يورو في إطار الحملة”، مشيرة إلى أن المفوضية ستعمل بتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، على إضافة مليار يورو آخر للنازحين في أوكرانيا. وقالت إن “جمع 10,1 مليارات يورو هو أمر عظيم”. وأوضحت أن المبلغ، الذي تعهدت به المفوضية الأوروبية، يشمل 600 مليون للسلطات الأوكرانية، و400 مليون إلى “الدول المحاذية التي تقوم بعمل رائع لمساعدة اللاجئين”.ووفق رئيسة المفوضية الأوروبية، “ستأتي” أموال أخرى لصالح الأوكرانيين. كما أعلن بنك الاستثمار الأوروبي، عبر موقعه الإلكتروني، عن برنامج بقيمة أربعة مليارات يورو ضمن حملة للمساعدات، مخصص لدعم المدن والمناطق الأوروبية، يروم تلبية “احتياجات الاستثمار العاجلة والتصدي للتحديات المتعلقة باستقبال وإدماج لاجئي الحرب من أوكرانيا”.

يذكر أنه غادر أكثر من 4,3 ملايين أوكراني بلادهم منذ اندلاع النزاع مع روسيا في 24 فبراير الماضي، وفق المفوضية السامية لشؤون اللاجئين. كما تقدر الأمم المتحدة عدد النازحين داخليا بـ 7,1 ملايين شخص.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.