20 أبريل 2024

أليكس مولكان يخلق مفاجأة في جائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب

Maroc24 | رياضة |  
أليكس مولكان يخلق مفاجأة في جائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب

خلق اللاعب السلوفاكي أليكس مولكان، مفاجأة جديدة في الدورة 36 لجائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بملاعب النادي الملكي للتنس بمراكش.

فبعد المفاجأة التي خلقها في دور ثمن النهاية بإقصائه المصنف الأول في الدورة، الكندي فليكس أوجر ألياسيم (9 عالميا)، أعاد اللاعب السلوفاكي (65 عالميا) الكرة مرة أخرى، عقب فوزه في دور ربع النهاية على الهولندي بوتيك فان دي زاندشولب (43 عالميا) بجولتين لواحدة (4-6، 6-3، 6-4).

من جهته، أكد المصنف 55 عالميا، الصربي لاسلو دجيري جاهزيته، عقب إقصائه للإيطالي لورينزو موسيتي بجولتين لصفر (6-3، 6-2)، علما بأنه لم ينهزم في أي جولة خلال هذه الدورة.

وتميزت مباريات اليوم، أيضا، بتأهل البلجيكي دافيد غوفان، في حين أقصي الفرنسي ريشارد غاسكيه، على يد الأرجنتيني فيدريكو كوريا (60 عالميا).

وتجدر الإشارة إلى أن جائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب، هي المحطة الوحيدة المدرجة ضمن الدوري الدولي لرابطة محترفي كرة المضرب، على صعيد القارة الإفريقية.

وكان الفرنسي بونوا بير قد فاز بلقب الدورة 35 لهذه الجائزة، سنة 2019.

وفي ما يلي نتائج مباريات دور ربع النهاية:

– أليكس مولكان (سلوفاكيا) ينتصر على بوتيك فان دي زاندشولب (هولندا) (4-6، 6-3، 6-4)

– لاسلو دجيري (صربيا) ينتصر على لورينزو موسيتي (إيطاليا) (6-3، 6-2)

– فيدريكو كوريا (الأرجنتين) ينتصر على ريشارد غاسكيه (فرنسا) (6-7، 6-1، 6-4)

– دافيد غوفان (بلجيكا) ينتصر على روبرتو كاربالس باينا (إسبانيا) (6-7، 6-4، 6-0)

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.