18 أبريل 2024

السيد شكيب بنموسى يوقع اتفاقيات شراكة مع المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي

السيد شكيب بنموسى يوقع اتفاقيات شراكة مع المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي

أشرف السيد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الخميس 7 أبريل 2022 بالرباط ، على توقيع ثلاث اتفاقيات شراكة لأجل تطوير و تعميم تعليم أولي ذي جودة.

و ستمكن الاتفاقية الإطار الموقعة بين السيد شكيب بنموسى والسيد نور الدين بوطيب، رئيس المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي من الارتقاء بجودة التعليم الأولي واستثمار التجربة المهمة التي راكمتها هذه المؤسسة ،منذ سنوات، في إطار الشراكة التي تجمعها مع الوزارة.

كما ستشرف المؤسسة على التسيير المباشر لأقسام التعليم الأولي العمومي المحددة في هذه الاتفاقية وإرساء وتنزيل منظومة مندمجة ومتكاملة لتكوين المربيات والمربين وتقوية قدراتهم المهنية والرقي بأدائهم بالحرص على انتقاء المتوفرين على الأهلية لمزاولة المهنة، والرفع من الغلاف الزمني للتكوين الأساس والمستمر المخصص لهم.

إضافة إلى كونها ستسهر على تفعيل منظومة تقييم المهارات المكتسبة للأطفال المحددة في الإطار المنهاجي والنموذج البيداغوجي المعتمد من طرف الوزارة والممارسات البيداغوجية للمربيات والمربين، إلى جانب توفير الأدوات التعليمية والوسائل الديداكتيكية والتجهيزات الملائمة التي تراعي خصوصية هذا النمط من التعليم.

وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.